رئيس نادي النجمة أسعد صقال في ملعب العهد. خبر كان حتى الأمس القريب يصعب توقع حصوله. فالعلاقة بين صقال ونادي العهد، وتحديداً مع الرئيس تميم سليمان، لطالما كانت تتراوح بين «المتوترة» و«المقطوعة» وخصوصاً مع نهائية الموسم الماضي وفي بداية هذا الموسم في ظل التصريحات التي كان يطلقها صقال وتتضمن تلميحات واتهامات بحق نادي العهد. توتر العلاقة بين الرئيسين انتقلت عدواه الى الجانب الجماهيري، حيث لطالما كان السجال على أشُدّه بين الجمهورين على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن كما يقال «المصيبة تجمع» شكّل توقف النشاط الكروي في لبنان جرّاء الأحداث التي يمر بها لبنان مناسبة لعودة «الحرارة» بين الرجلين. تحسن تدريجي في العلاقات وصل الى مرحلة لقاء الرئيسين في أحد الأماكن العامة في جلسة ضمت عدداً من الإعلاميين والمعنيين بالشأن الكروي.عودة المياه الى مجاريها بين الطرفين بشكل كبير أثمر مشاركة نادي النجمة في الدورة الرباعية التي ينظّمها العهد بمشاركة نادي البرج وشباب الساحل أيضاً. لم تتوقف الأجواء الإيجابية عند حد المشاركة، بل قرار اللجنة المنظمة برئاسة أمين سر نادي العهد محمد عاصي إقامة مباراتي المرحلة الثانية بين العهد والنجمة، والبرج مع شباب الساحل على ملعب النجمة. يحرص عاصي على تكريس هذه العلاقة بين الرجلين وتمتينها لما له من تداعيات إيجابية على علاقة الناديين، وخصوصاً على الصعيد الجماهيري.
أمس، كان اللقاء في مكتب عاصي في ملعب العهد بحضور عدد من المسؤولين الكرويين، على رأسهم رئيس نادي البرج نبيه ناصر في ظل غياب الرئيس الرابع سمير دبوق رئيس نادي شباب الساحل الفريق الرابع المشارك في البطولة. تسأل عن أسباب غياب دبوق، وهل تتعلّق بعتب دبوق على «أصدقائه» في البرج والعهد لعدم التزامهما بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الخميس المتعلق باستكمال الموسم، فيجيب رئيس نادي العهد بأنه موجود في قبرص. «وإذا كان الأستاذ سمير زعلان فنحن سنعمل على مراضاته».
حضر افتتاح الدورة رئيس نادي البرج نبيه ناصر وغاب رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق


يجلس صقال في مكتب أمين سر نادي العهد محمد عاصي تحت صورة عملاقة لقميص نادي العهد موقّعة من اللاعبين ووسط مجموعة كبيرة جداً من الكؤوس. يجلس إلى يساره نائبه علي هشام السبع وإلى يمينه رئيس البرج نبيه ناصر. وعلى بعد خطوتين يجلس رئيس نادي العهد تميم سليمان. مشهدٌ يبدو غريباً للوهلة الأولى، لكن في الوقت عينه مريح. من الجميل أن تجد أن العلاقة بين رئيسَي ناديين كبيرين جيدة. تسأل صقال عن أسباب عودة المياه الى مجاريها مع سليمان والعهد. «تميم شخص طيب جداً وأنا أحبّه على الصعيد الشخصي، وفي ظل توقف الدوري من الواجب أن تكون العلاقة جيدة بين جميع الأطراف» يقول صقال في حديث مع «الأخبار».
وهل ستستمر هذه العلاقة، وكيف سيتقبّلها جمهور النجمة؟ «مع عودة الدوري والمنافسة ستعود الخصومة الكروية كما كانت. لكن الآن يجب أن تكون العلاقة جيدة، وخصوصاً في ظل الأزمة التي تمرّ بها اللعبة بسبب الأزمة اللبنانية» يضيف رئيس نادي النجمة.
سليمان من جهته يؤكّد على صوابية أن تكون العلاقة بين الجميع جيدة. وحين تسأله ما إذا كان هناك إمكانية أن يعود زميله صقال الى تصريحاته النارية في حال عودة المنافسة في الدوري؟
«ليس من الممكن، بل من المؤكّد سيعود أسعد الى تصريحاته السابقة» يجيب رئيس نادي العهد ضاحكاً ويوافقه صقال على ذلك مع ضحكة عالية.
ولا يمكن لأي مراقب أن يرى الرجلين في هذه الوضعية من العلاقة الطيبة دون أن يتساءل: هل هي موجهة ضد طرف منافسٍ ثالث؟
تطرح السؤال بصوت عالٍ، فيأتي الرد مباشرة من رئيس نادي العهد «هي ليست موجهة ضد أي شخص وعلى جميع الأطراف أن يكونوا على علاقة طيبة. وإذا كان هناك أي إشكالات بين طرفين فأنا سأسعى الى حلّها». أمرٌ يعود ويكرره سليمان لدى انتهاء الجلسة، حيث يشدد «لو سمحت، لا نريد أن يظهر أننا في تحالفات ضد أي شخص» يقول سليمان قبل الانتقال الى الملعب لمتابعة المباراة بين العهد وشباب الساحل التي عادت وانتهت بالتعادل 1-1 حيث سجّل للعهد طارق العلي في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، وللساحل وسيم عبد الهادي في الدقيقة 59.
الاستحقاق الأهم للطرفين سيكون يوم الخميس عند الساعة الثانية والنصف حين يلتقي النجمة والعهد على ملعب النجمة بحضور جمهوري الفريقين.
تسأل الحاضرين في «الجلسة» عن إمكانية أن تحصل إشكالات، فيجيب صقال سريعاً ويؤيد أمين سر العهد محمد عاصي بأنه لن يحصل أي شيء. «سأنزل أنا وتميم الى وسط الملعب يداً بيد ونطلب من الجمهورين الالتزام بالروح الرياضية وأؤكّد لك لن يحصل شيء».