بعد الكثير من الشبهات والكلام وعلامات الاستفهام، تحرّك الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وقرر فتح تحقيق في عدد من مباريات الدوري لموسم (2018-2019)، بحسب ما جاء في التعميم الذي صدر عنه بعد اجتماع لجنته التنفيذية.

ويأتي هذا التحقيق بعد الضجة التي أثيرت حول وجود مراهنات للتلاعب بنتائج المباريات، او تلاعب من نوعٍ آخر بحيث تصبّ النتيجة لمصلحة طرفٍ معيّن.
كما جاء في التعميم الاتحادي، تطبيق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا» بحق نادي الشباب العربي لناحية منعه من اجراء اي تعاقدات لثلاث فترات خاصة بالانتقالات، وذلك بسبب عدم تسديده مستحقات احد لاعبيه الاجانب.
يذكر أن اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم حصل بعد انقطاع استمر لحوالي شهر، نتيجة خلافات حصلت بين بعض الأعضاء حول أكثر من ملف.
وخلال الفترة الماضية أثير ملف المراهنات في الدرجة الأولى بشكل كبير، خاصة بعد كلام رئيس نادي النجمة أسعد صقال عن الموضوع، وقيام فرع المعلومات باجراء تحقيقات متعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات في الدرجة الأولى واستدعاء لاعبين للتحقيق. وكان الإتحاد اللبناني لكرة القدم قد بدأ بتحقيقات حول التلاعب بنتائج دوري الدرجة الثلاثة قبل اسابيع، ولكن لم يتم متابعة الموضوع حتى النهاية.