وقع منتخب لبنان الأولمبي في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا دون 23 عاماً بكرة القدم للرجال، إلى جانب السعودية المستضيفة والإمارات والمالديف. ويلعب لبنان مباراته الأولى أمام الإمارات في 22 آذار/مارس 2019، ومن بعدها يلتقي السعودية في 24، قبل مواجهة المالديف في 26.ولم يسبق للمنتخب اللبناني أن تأهّل إلى البطولة الآسيوية، وكان قد ودّع التصفيات في النسخة الماضية بعد خسارته أمام أوزبكستان والإمارات، مكتفياً بفوزٍ وحيد على نيبال.
وضمّت المجموعة الأولى منتخبات قطر، عُمان، نيبال وأفغانستان، والمجموعة الثانية منتخبات فلسطين، البحرين، بنغلاديش وسريلانكا، فيما تلعب العراق، إيران، تركمنستان واليمن في المجموعة الثالثة، والأردن، سوريا، قيرغستان والكويت في المجموعة الخامسة، بينما تستضيف أوزبكستان المجموعة السادسة التي تُشارك فيها طاجكستان، الهند وباكستان، وتلعب كوريا الشمالية مع هونغ كونغ، سنغافورة ومنغوليا في المجموعة السابعة، فيما ضمّت المجموعة الثامنة كوريا الجنوبية، أستراليا، كمبوديا والصين تايبيه، والتاسعة اليابان، ماينيمار، تيمور الشرقية وماكاو، والعاشرة ماليزيا، الصين لاوس والفيليبين، والحادية عشرة فيتنام، تايلاند، إندونيسيا وبروناي.
وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020 في إحدى الدول التي سيتم اختيارها لاحقاً، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني. وفي حال حصول منتخب الدولة المستضيفة للنهائيات على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.