نظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة يوم السبت الماضي في مجمع نهاد نوفل الرياضي بذوق مكايل، دورة إحصائيين، شهدت مشاركة 19متدرباً، بحضور الأمين العام للاتحاد طوني خليل ومسؤول الإحصائيات في الاتحاد الآسيوي لكرة السلة معروف مولود.وتضمنت الدورة محاضرة حول أهمية العمل الإحصائي في كرة السلة، وكيفية استثماره بشكل ناجح. وكشف خليل في كلمة ألقاها بداية الندوة، أن اتحاد اللعبة وضع خطة طويلة الأمد لتفعيل عمل الاتحاد بشكل أكبر، ومن هذه الأهداف تفعيل العمل الإحصائي.
وسينضم الفائزون من الدورة إلى مجموعة الإحصائيين العاملين في لبنان.

——

قالت مصادر في الاتحاد اللبناني لكرة السلّة لـ «الأخبار»، إن الاتحاد سيعلن في وقت قريب عن إجراء دورة خاصة للمدربين في شهر شباط المقبل، تحت إشراف ليونيل هولينز، المدرب في الدوري الأميركي للمحترفين «NBA». وستكون هذه الدورة، التي ستُجرى للمرة الأولى في لبنان، مفتوحة بهدف استقطاب ومشاركة مدربين من دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

——

بلغ عدد الفرق التي سَجلت بشكل رسمي مشاركتها في دوري الفئات العمرية 271 فريقاً، وفق ما أكدت مصادر واسعة الاطلاع في الاتحاد اللبناني لكرة السلة لـ«الأخبار»، مشيرةً إلى أن المراحل النهائية من هذه البطولة سوف تُنقل مباشرة على إحدى القنوات الناقلة لدوري كرة السلّة.

—-

أبرم الاتحاد اللبناني لكرة السلة اتفاقاً مع الخبير السلوي الدولي جورجيو غاندولفي، حيث سيعقد ورش عمل واجتماعات مع جميع الأندية المحلية والمدربين، لتكوين فكرة واضحة وشفافة عن كرة السلة اللبنانية، وطرح حلول طويلة الأمد، من شأنها أن تطوّر اللعبة، وهو ما سينعكس إيجاباً على المنتخب الوطني للرجال ومنتخبات الفئات العمرية.



علمت «الأخبار» من مصادر اتحادية رفيعة المستوى، أن الاتحاد اللبناني لكرة السلة، أنهى في الساعات الماضية القليلة كافة التحضيرات، من أجل إطلاق أكاديمية الحكام التي ستباشر عملها رسمياً الأسبوع المقبل، وفق برنامج مقسّم على 11شهراً، بهدف تخريج دفعات جديدة من الحكام الاتحاديين.