يسعى الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر من فلامنغو البرازيلي وبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد محاولتين فاشلتين عامَي 2019 و2021، عندما يلتقي منافسه في مدينة طنجة المغربية الليلة (الساعة 21:00 بتوقيت بيروت). وبلغ الهلال الدور نصف النهائي للمرة الأولى عام 2019 في قطر وخسر أمام فلامنغو بالذات (1-3) بعد أن تقدم عليه بهدف سالم الدوسري قبل أن يتلقى ثلاثية في الشوط الثاني، وعام 2021 في الإمارات أمام تشلسي الإنكليزي (صفر-1) بهدف البلجيكي روميلو لوكاكو. وكان الهلال في طريقه لتوديع البطولة في ربع النهائي عندما تقدّم عليه الوداد البيضاوي المضيف بهدف، قبل أن يدرك لاعب الوسط الدولي محمد كنّو التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من نقطة الجزاء، ليفرض وقتا إضافياً حسمه بركلات الترجيح (5-3).
يلتقي الفائز مع ريال مدريد بطل أوروبا أو الأهلي اللذين يلعبان غداً

وسبق لفريقين آسيويين أن بلغا نهائي هذه البطولة وهما كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي وخسر كلاهما أمام ريال مدريد الإسباني عامَي 2016 و2018 توالياً.
ولن يستطيع مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياس الاعتماد على عنصرين مؤثرين في الفريق هما لاعبا الوسط البيروفي اندري كاريّو بداعي الإصابة وكنّو لطرده أمام الوداد، في حين تشير التوقعات إلى إمكانية حلول الشاب مصعب الجوير ابن التاسعة عشرة والكولومبي غوستافو كويار بدل الغائبين.

(أ ف ب )

ومن جهته يسعى فلامينغو إلى أن يصبح ثالث فريق برازيلي يبلغ النهائي في آخر أربع نسخ، بعد خسارته أمام ليفربول الإنكليزي (0-1) بعد التمديد عام 2019 وسقوط بالميراس أمام تشلسي الإنكليزي (1-2) بعد التمديد في النسخة الأخيرة، علماً بأن آخر فريق من أميركا الجنوبية أحرز لقب هذه البطولة كان مواطنه كورينثيانز عام 2012، عندما بدأت هيمنة أوروبية شهدت تتويج أنديتها تسع مرات توالياً.
ويلتقي الفائز في هذه المواجهة في النهائي المقرر في 11 الحالي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا أو الأهلي المصري اللذين يلتقيان غداً الأربعاء الساعة 21:00 في الرباط، في حين يلتقي الخاسران السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث.