يشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعّة» (اليوم الساعة 19:15) النسخة السادسة من مباراة الكأس السوبر السعودية في كرة القدم، بين النصر بطل الدوري والتعاون بطل كأس الملك، الباحثين عن لقب أول. وسيكون ملعب مدينة جدة، وهو من الأبرز في المملكة، على موعد مع السوبر المحلية قبل أيام من استضافته منافسات الكأس السوبر الإسبانية للمرة الأولى، وذلك بين الثامن من كانون الثاني/يناير و12 منه. ويعتبر لقاء اليوم الثاني بين النصر والتعاون في أقل من شهر، بعدما انتهى لقاؤهما في المرحلة الحادية عشرة من الدوري في 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بفوز لصالح النصر بنتيجة (2-1).

ويقدم النصر هذا الموسم مستويات جيدة في الدوري، إذ يحتل الصدارة برصيد 29 نقطة، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ويأمل في استثمار الاستقرار الفني الذي يشهده للتتويج بلقب كأس السوبر بعد محاولتين سابقتين لم يُكتب لهما النجاح.
وسيتمكن المدرب البرتغالي للنصر روي فيتوريا من إشراك المدافع عبدالله مادو في مواجهة اليوم بعد غياب بسبب الإصابة، ومثله المهاجم عبد الفتاح آدم، بينما سيفتقد للمدافع عمر هوساوي بسبب تمزّق عضلي.
ويعول النصر على هدّافه المغربي عبد الرزاق حمد الله المتوّج الأسبوع الماضي بجائزة «غلوب سوكر» لأفضل لاعب عربي، إلى جانب أسماء أخرى مثل مواطنه نور الدين أمرابط وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري والبرازيلي جوليانو ومواطنه بيتروس والنيجيري أحمد موسى.