شفاينشتايغر يعود العام الجديد


اعلن بايرن ميونيخ الالماني ان لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر لن يعود الى الملاعب قبل العام المقبل بسبب العملية الجراحية التي خضع لها في عظمة الترقوة. واعتبر المدرب يوب هاينكيس ان مشاركة «شفايني» في المباراة ضد كولن اليوم يشكل «مخاطرة كبيرة». واصيب شفاينشتايغر بكسر في عظمة الترقوة في اوائل الشهر الماضي خلال المباراة التي فاز بها بايرن ميونيخ على نابولي الايطالي (3-2) في دوري ابطال اوروبا.
من ناحية ثانية، نقلت مجلة «كيكر» الالمانية عن هاينكيس أن مجلس ادارة النادي البافاري يريد تجديد عقد جناحه الهولندي اريين روبن. وقال هاينكيس «لا توجد لدينا اي ضغوطات لبدء المفاوضات حول تجديد عقد روبن، لكن بالنسبة الينا لا مجال للشك، فإنه سيبقى في صفوفنا الى ما بعد 2013 لأننا نحتاج الى لاعب بقيمته».

ميلان يتدرب في دبي

سينخرط اي سي ميلان بطل الدوري الايطالي في معسكر اعدادي في دبي اعتباراً من 29 الجاري، وسيخوض خلاله مباراة ودية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في 4 كانون الثاني المقبل ضمن بطولة كأس دبي للتحدي. ويخوض ميلان حصة تدريبية في 30 من الجاري ستكون مفتوحة لعشاق كرة القدم في الامارات، الذين سيحظون بفرصة متابعة مجموعة من ألمع نجوم كرة القدم أمثال البرازيليين روبينيو وباتو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

يويفا يكسب دعوى سيون

اعتبرت محكمة التحكيم الرياضي أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم محق باستبعاده فريق سيون السويسري عن مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» بسبب اشراكه لاعبين غير مؤهلين. وذكرت محكمة التحكيم الرياضي في بيان اصدرته اليوم أن على سيون «دفع مبلغ 40 الف فرنك سويسري (32600 يورو) لمصلحة الاتحاد الاوروبي». وقرر قضاة محكمة التحكيم الرياضي الذين استمعوا الى الطرفين في جلسة عقدت في 24 تشرين الثاني الماضي، تأكيد القرار القاضي بعدم ادراج سيون مجددا في يوروبا ليغ لموسم 2011-2012 والموافقة بطريقة غير مباشرة على القرار الصادر عن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 13 ايلول الماضي برفض استئناف الفريق.

ليتو في السجن 28 شهراً!

حكم بالسجن على سائق فورمولا 1 السابق الفنلندي جاي جاي ليتو لمدة 28 شهرا لتسببه عن غير قصد بمقتل احد اصدقائه في حادث قارب كان يقوده بسرعة عالية تحت تأثير الكحول. واصدرت احدى محاكم مقاطعة اوسيما الحكم على ييركي يارفيليتو، المعروف بجاي جاي ليتو، لمسؤوليته في مصرع صديقه سيمو هيرالا في الحادث الذي وقع في حزيران 2010. وشارك ليتو (45 عاما) في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد من 1989 حتى 1994 وكان زميل الالماني الاسطورة ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات في فريق بينيتون.