انتقل نجم وصانع ألعاب نيو أورليانز هورنتس كريس بول الى لوس انجلس كليبرز في الانتقالات التي تسبق انطلاق الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة NBA. وأوضح كليبرز على موقعه الإلكتروني أن بيرس الذي تم رفض انتقاله الى الجار ليكرز الأسبوع الماضي، سيلعب معه لمدة 4 مواسم في صفقة تبادل ضمت 4 لاعبين من كليبرز، هم: المدافع الواعد في كرة السلة الأميركية اريك غوردون (22 عاماً) ولاعب الارتكاز الدولي الألماني، الأميركي الأصل، كريس كامان (29 عاماً) والجناح الفاروق أمينو (21 عاماً) وأول لاعب يختاره كليبرز في الدور الأول من «درافت 2012». وسيستفيد كليبرز في المقابل من لاعبين لنيو أورليانز في الدور الثاني لـ«درافت 2012». ويدافع كريس بول (26 عاماً) عن ألوان نيو أورليانز هورنتس منذ عام 2005 وسيشكل ثنائياً قوياً في صناعة اللعب مع بلايك غريفن. وتوج بول بلقب دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 في بكين مع منتخب بلاده، وهو سجل معدل 15.8 نقطة وأعطى 9.8 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة الموسم الماضي.

وكان من المتوقع أن ينتقل بول الى لوس أنجلس ليكرز، لكن رابطة الدوري التي تملك نيو أورليانز منذ أيلول 2010، تدخلت بضغط من مالكي الأندية من أجل منع حصول الصفقة. وبررت الرابطة رفضها الموافقة على هذه الصفقة بحجة أنها تبحث عن مصلحة الدوري وقدرة الأندية الصغيرة على المنافسة.
من ناحية ثانية، أعلنت رابطة NBA أن المدافع ريتشارد هاميلتون، المتوج بلقب الدوري عام 2004 مع ديترويت بيستونز، وقّع عقداً مع شيكاغو بولز. وأوضحت الرابطة أن هاميلتون (33 عاماً) وقّع عقداً لمدة 3 أعوام مقابل 15 مليون دولار. ولعب هاميتون 9 مواسم مع ديترويت بيستونز، واختير 3 مرات ضمن منتخب كل النجوم «أول ستارز».
(أ ف ب)