فرض المنطق نفسه وتأهل برشلونة الإسباني، بطل أوروبا، الى المباراة النهائية باكتساحه السد القطري، بطل آسيا، 4-0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب يوكوهاما في اليابان، ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم ليلحق بالتالي بسانتوس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية الى النهائي. وكان سانتوس قد حجز بطاقته الى المباراة النهائية بفوزه على كاشيوا ريسول بطل اليابان 3-1 أمس الأربعاء في المباراة الأولى لدور الأربعة.

وخاض برشلونة المباراة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين، منهم تشافي هرنانديز وجيرار بيكيه والبرازيلي دانيال الفيش وفرانشيسك فابريغاس وسيرجيو بوسكيتس بعدما فضّل المدرب جوزيب غوارديولا إراحتهم ترقباً للقمة الساخنة أمام سانتوس.
وافتتح البرازيلي أدريانو التسجيل بعدما استغل خطأً فادحاً للمدافع الجزائري نذير بلحاج وحارس المرمى محمد صقر (25). وتعرض المهاجم الدولي دافيد فيا لكسر في ساقه اليسرى في الدقيقة 35 عندما حاول تسديد كرة بين مدافعين داخل المنطقة فترك مكانه للدولي التشيلي أليكسيس سانشيز. وأضاف أدريانو الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة متقنة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (43). وعزز برشلونة تقدمه عندما مرر ميسي كرة بينية الى المالياني سيدو كيتا عند حافة المنطقة، فتوغل داخلها وغمزها بيسراه الى يسار صقر (64). واختتم البرازيلي ماكسويل أهداف المباراة بتسديدة زاحقة (81).
وتقام المباراة النهائية الأحد المقبل في يوكوهاما، على أن يلتقي اليوم في الملعب ذاته السد مع كاشيوا ريسول على المركز الثالث.
فيا يبتعد طويلاً
سيغيب مهاجم برشلونة دافيد فيا، الذي أصيب بكسر في قصبة الساق عن الملاعب لعدة أشهر، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني، كما سيغيب على الأرجح عن نهائيات كأس أمم أوروبا 2012.
(الأخبار)