واصلت البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب العربية إضافة ميداليات الى رصيد لبنان، وإن كان بوتيرة ضعيفة. وكان يوم أمس دور ألعاب القوى مع إحراز غريتا تيسلاكيان ميدالية فضية في الـ 100 متر، مسجلة 11.96 ث، خلف العراقية دانة حسين 88.11 ث، وآلت البرونزية للمغربية جمعة شنايك 08. 12 ث. كما كان لكرة الطاولة حصة أمس مع إحراز الثنائي نويل كشيشيان ولارا كجابيشيان برونزية الزوجي، خلف مصر صاحبة الذهبية، وقطر صاحبة الفضية.

وأصبح رصيد لبنان 9 ميداليات (3 فضة و6 برونز). وسيكون موعد لبنان مع الذهب من خلال منتخب السلة للسيدات الذي ضمن بشكل كبير المركز الأول.
يأتي ذلك بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي، ومن دون أي خسارة، وكان على حساب نظيره الصومالي بنتيجة ساحقة 87 - 38 أمس. وبرز من المنتخب اللبناني كل من نسرين دندن (24 نقطة) ومارتينا وود (14) وريبيكا عقل (11) وناتالي سيفاجيان (10 نقاط). وكان لبنان قد فاز على مصر منافسته الأبرز على اللقب 68-67، وعلى الأردن 69-40، وعلى الكويت 108-28، فرفع رصيده إلى 8 نقاط. وتبقى أمام منتخب لبنان للسيدات مباراة خامسة وأخيرة مع نظيره القطري الاثنين عند الساعة 12.15 المقبل بتوقيت بيروت.
على صعيد الرجال، سيخوض منتخب لبنان في كرة السلة مباراته الأخيرة في الدور الأول ضد نظيره الأردني عند مساء اليوم الساعة 19.30 بتوقيت بيروت. وسبق لمنتخب لبنان أن خسر مباراته الأولى أمام تونس وفاز في الثانية على المغرب. وفي مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، تأهل الفريق اللبناني المؤلف من الثنائي الياس أبي شديد ونادر فارس الى الدور نصف النهائي بعدما حققا فوزين غاليين في دور الـ 16 والدور ربع النهائي على اليمن «ب» وليبيا. وسيخوض الفريق اللبناني مباراة الدور نصف النهائي ضد الفائز من لقاء سلطنة عمان «ب» وقطر، وذلك عند الساعة التاسعة من صباح الجمعة بتوقيت بيروت. وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الجمعة بتوقيت بيروت، على أن تقام المباراة النهائية عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت.
وعلى صعيد الجدول العام للميداليات، فقد عززت مصر صدارتها بـ 110 ميداليات أمام قطر 61 وتونس 33.