بعد يوم واحد على اعلان تشلسي الانكليزي موافقته على الطلب الذي تقدم به الفرنسي نيكولا أنيلكا والبرازيلي اليكس للرحيل عن صفوفه، لمّح المهاجم الفرنسي أمس الى ان الصين هي وجهته المقبلة، وتحديداً نادي شنغهاي شينشوا، بحسب ما ذكرت العديد من المواقع الرياضية الفرنسية. وتردد قبل فترة أن أنيلكا عقد اجتماعاً مع مسؤولين في النادي الصيني من اجل الالتحاق بصفوفه. وقال أنيلكا (32 عاماً) في هذا الصدد: «لقد علمت منذ فترة قصيرة أين سأكون في 2 كانون الثاني المقبل»، ولمّح لاعب أرسنال السابق الى شنغهاي، وذلك عندما ردّ على الفرنسي فيليب تروسييه، مدرب اليابان السابق، الذي يدرب في الصين حالياً، والذي نصحه بأن انتقاله الى شنغهاي سيكون خطأً بسبب معاناة الأخير من مشاكل مالية، معتبراً أن توجهه الى الولايات المتحدة سيكون أفضل، فأجاب أنيلكا: «لا أعرف تروسييه، لكنني دائماً ما انتقيت خياراتي ولا أستمع الى نصائحه، لذا فإن عليه ألا يقلق بشأني».
وعلى صعيد النادي اللندني أيضاً، دخل مدرب توتنهام هوتسبر، هاري ريدناب، على خط المهتمين بالتعاقد مع العاجي ديدييه دروغبا بعدما أعلن الاخير رغبته في ترك تشلسي. وقال ريدناب: «دروغبا لاعب مهم جداً، ومن الطبيعي اننا مهتمون بالتعاقد معه، ومن يدري قد ينتقل الى صفوفنا، لكننا حتى الآن لم نتقدم بأي عرض رسمي».
من جهة اخرى، أكدت مجلة «ذا بيبول» الانكليزية ان البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني، يراقب كيلي وولكر ظهير أيمن توتنهام. ورغم أن الفرنسي لاسانا ديارا اظهر امكانات في هذا المركز مع النادي الملكي بعد اعتماد الـ«سبيشيل وان» سيرجيو راموس في مركز قلب الدفاع، الا ان «مو» يبحث عن لاعب جديد قد يكون وولكر (21 عاماً) الذي مثّل منتخب بلاده في مباراتين، والبالغ سعره 25 مليون يورو. ويتجلى اهتمام النادي الملكي بوولكر من خلال وجود كشافيه في ملعب «وايت هارت لاين» الخاص بتوتنهام في المباريات الاخيرة، علماً بأن الـ«ميرينغيز» كان قد أبدى اهتمامه قبل فترة بزميل وولكر الويلزي غاريث بايل.
وفي انكلترا أيضاً، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» ان ليفربول أبدى اهتمامه بمهاجم يونيفرسيداد التشيلياني الشاب ادواردو فارغاس (22 عاماً).
وعلى صعيد المدربين، اعلن سندرلاند تعاقده مع الايرلندي الشمالي مارتن اونيل للاشراف على فريقه بدلاً من ستيف بروس الذي اقيل من منصبه في منتصف الاسبوع الحالي. وسيعود اونيل (59 عاماً) الى الدوري الانكليزي الممتاز مجدداً بعد ان تركه في صيف 2010، إثر استقالته من تدريب استون فيلا الذي اشرف عليه منذ 2006، قادماً من سلتيك الاسكوتلندي.