عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤتمراً صحافياً أمس في مقرها بمنطقة بعبدا أعلنت في خلاله عن البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب المتوسط الشاطئية الأولى التي تستضيفها مدينة بيسكارا الإيطالية.
حضر المؤتمر رئيس اللجنة جان همام وأعضاء اللجنة التنفيذية وافتتح بكلمة أكد فيها ثوابت المشاركات الخارجية لجهة إلتزام المعايير الفنية المتوافرة لدى الإتحادات وأهمية التقيد بالأصول الأخلاقية. واشار الى مشاركته في اعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط بدعوة خاصة، التي تُعقد في 27 الجاري في بيسكارا.
كما كانت كلمة لرئيس البعثة فاتشيه زادوريان، نّوه فيها بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية في مجال تعزيز واقع الرياضة اللبنانية، والحرص على الحضور والتمثيل الوطني في الإستحقاقات الخارجية.
تجدر الإشارة إلى ان المشاركة اللبنانية تقتصر على لعبتين فقط في الدورة، هما كرة القدم الشاطئية والتزلّج المائي، حيث يتألف وفد الشاطئية من مازن قبيسي (اداري)، خالد برجاوي (مدرب)، حسان عز الدين وجوزف كنعان (جهاز فني)، ومن اللاعبين أحمد جرادي، هيثم فتال، حسين سلامة، محمد شكر، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسن فردوس، محمد مشلب مطر، انس ابو صالح، محمد سليمان، علي ناصر الدين، احمد الخطيب.
أما بعثة التزلج المائي، فتتألف من الان نهرا (اداري)، سيلفادور شيحا، طارق ابو معشر، طارق فنيانوس، نعيم فنيانوس، جيفري معراوي (لاعبين).