واصل الاسباني دافيد فيرير، المصنف خامساً، مستواه المميز في بطولة الماسترز لكرة المضرب التي تستضيفها لندن، حيث نجح في بلوغ الدور نصف النهائي بفوزه السهل جداً على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول 6-3 و6-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.من جهته، حافظ التشيكي توماس برديتش، السابع، على آماله ببلوغ الدور عينه بفوزه على الصربي يانكو تيبساروفيتش التاسع 2-6 و6-3 و7-6.
وهو الفوز الاول لبرديتش في البطولة بعد خسارته المباراة الاولى امام ديوكوفيتش، فيما مُني تيبساريفيتش بهزيمته الاولى في اول مباراة له في البطولة بعدما حلّ بديلاً للبريطاني آندي موراي الثالث، إثر إعلانه انسحابه بسبب الإصابة بعد أن كان قد خسر امام فيرير.
وبدأ برديتش المباراة بطريقة كارثية، حيث خسر المجموعة الأولى سريعاً 2-6 بسبب ضربات إرساله غير الموفقة، قبل ان يستعيد توازنه في المجموعة الثانية التي كسبها 6-3 بعدما سجل فيها 9 إرسالات نظيفة وصعوده الى الشباك رغم الكثير من الأخطاء (34 خطأ) منها 20 كرة أمامية.
واحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه للتشيكي.
وكان السويسري روجيه فيديرر، الرابع وحامل اللقب، قد بلغ نصف النهائي بفوزه السهل جداً على الاسباني رافايل نادال الثاني 6-3 و6-0 في 61 دقيقة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وهو الفوز الثاني على التوالي لفيديرر بعد الاول على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس، وضمن من خلاله تأهله الى دور الأربعة، في حين مُني نادال بخسارته الاولى بعدما كان قد تغلب على الاميركي ماردي فيش الثامن.
وهذه أقسى خسارة يتلقاها نادال في 26 مباراة امام فيديرر.
وأبقى تسونغا على آماله قائمة لبلوغ نصف النهائي بتغلبه على فيش 7-6 و6-1.