يمر نادي السلام صور لكرة القدم في مرحلة حساسة مع استقالة مدربه فؤاد سعد بعد الخسارة الرابعة التي مني بها السلام أول من أمس أمام الصفاء. لكن ادارة النادي ترفض هذه الاستقالة معتبرة أن سعد لا يتحمل المسؤولية وحده، كما أن الخسائر الأربع أمام الساحل والإخاء والمبرة والصفاء جاءت نتيجة أخطاء فردية.
ويؤكّد أمين سر النادي مسلم زين الدين أن ادارة السلام متمسكة بسعد ولا تستغني عنه معتبرة إياه واحداً من أعضاء النادي وعائلة السلام صور «ونحن نجدد الثقة به، خصوصاً أنه كان معنا الموسم الماضي وأنقذ الفريق من الهبوط الى الدرجة الثانية، علماً أن الفريق تلقى سبع خسائر في الموسم الماضي مع سعد ورغم ذلك بقي الفريق في الدرجة الأولى». ويتفهّم زين الدين موقف سعد المستاء من النتائج، لكنه يرى أن الجميع يتحمل المسؤولية من ادارة وجهاز وفني ولاعبين، «كما أن المشوار ما زال طويلاً وبالامكان التعويض، خصوصاً أن الفريق يقدم عروضاً جيدة والنتائج لا تعكس مستواه في المباريات».
من جهة أخرى، عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعها أمس بغياب أربعة أعضاء هم الرئيس هاشم حيدر ونائبه ريمون سمعان والأمين العام رهيف علامة بداعي السفر، والعضو جورج شاهين معتذراً. وعدّلت اللجنة العليا في موعد مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى وأصبح الجدول على الشكل التالي: الجمعة 25 الجاري النجمة والأهلي صيدا (2.15 - المدينة الرياضية)، السبت 26 منه: طرابلس والمبرة (2.15 - طرابلس)، العهد والسلام صور (2.15 - صيدا)، الصفاء والأنصار (5.30 - المدينة الرياضية)، الحد: الساحل والراسينغ (2.15 - بيروت البلدي)، التضامن صور والإخاء الإهلي عاليه (2.15 - صور). ونقلت اللجنة العليا مباراتي الراسينغ مع الإخاء من ملعب جونية الى ملعب برج حمود يوم الأربعاء 7 كانون الأول، والمباراة مع المبرة يوم السبت 24 منه الى الملعب عينه. ويأتي نقل المباراتين بسبب وضع شجرة للميلاد في وسط الملعب من قبل بلدية جونية! واعتذرت اللجنة العليا عن عدم المشاركة في بطولة كأس آسيا للشابات تحت 19 عاماً التي ستقام تصفياتها خلال الفترة من 12 الى 15 أيلول 2012 ونهائياتها عام 2013.



توقيف ثلاثة لاعبين وإداريين

أوقف الاتحاد اللبناني لكرة القدم لاعب فريق الراسينغ وليد اسماعيل ولاعب فريق المبرة رامي عمار ثلاث مباريات لكل منهما، الأول بسبب دفعه الحكم خلال لقاء فريقه مع النجمة سنداً للمادة 2-5 من نظام العقوبات، أما عمار فقد أوقفه لشتمه الحكم خلال مباراة المبرة والأنصار وسنداً للمادة عينها.
وأوقف الاتحاد أيضاً إداري الراسينغ سعيد جريديني وزميله جورج حنا لستة أشهر لشتمهما الحكام سنداً للمادة 3-4 من نظام العقوبات، كما أوقف لاعب المبرة اسماعيل دا سيلفا مباراة واحدة لنيله الانذار الأصفر الثالث.