فتح الألماني ديرك نوفيتسكي، الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، الباب أمام انتقاله الى فريق أوروبي إذا بقي الإضراب في الـ «أن بي اي» قائماً، بحسب ما ذكر مدربه الخاص أمس. وقال الألماني هولغر غيشفيندر: «هذا الأسبوع سنعود الى العمل، إذ لم يلمس ديرك الكرة بعد كأس أوروبا في نهاية ايلول الماضي.
لا نستبعد أي خطوة، لكن ليس هناك أي فكرة ملموسة»، وتابع «حالياً، ديرك بعيد عن لياقته. سنعمل بجهد في أول أسبوعين، وإذا لعب في مكان آخر، فسيكون لموسم واحد».
ورأى المدرب أن المفاوضات مع رابطة الدوري لا تزال قائمة «وإلا فسنبحث عن حل آخر».
وعبّرت أندية أوروبية عدة حتى الآن عن رغبتها في ضم اللاعب العملاق البالغ طوله 2.13 متر.
وكان نوفيتسكي (33 عاماً)، الذي قاد فريقه دالاس مافريكس إلى إحراز اللقب في الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، على حساب ميامي هيت 4-2، قد قال في نهاية تشرين الأول الماضي: «يجب أن نراقب ما يحصل في الخارج، ونُبقي جميع الاحتمالات قائمة».
من جهته أيضاً، لم يخف الفرنسي يواكيم نواه، لاعب شيكاغو بولز، أنه يفكر في الانتقال إلى الدوري في بلاده للسبب عينه.
ونقلت صحيفة ليكيب عن نواه، الذي سيفضل اللعب لفريقه السابق باريس لوفالوا، قوله: «في تفكيري أني لا أريد الحضور لمجرد خوض بعض المباريات. إذا حضرت فسأستمر عاماً كاملاً».
وقد يصبح نواه سابع لاعب فرنسي من الدوري الأميركي يعود إلى اللعب في بلاده بعد طوني باركر وروني تورياف وبابي سي ونيكولا باتوم وبوريس دياو وايان ماهينمي.
ويبدو مصير الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين غير واضح، بعدما رفعت رابطة اللاعبين يوم الثلاثاء دعوى قضائية ضد رابطة الدوري، وأُلغي أسبوعان جديدان من المسابقة.