الدمام | اختتم فريقا السد، حامل اللقب، والصداقة، وصيف بطل لبنان، مشوارهما في الدور الأول لبطولة النوادي الآسيوية لكرة اليد الـ14، والتي تستضيفها مدينة الدمام السعودية، حيث بلغ السد الدور نصف النهائي، فيما عاند الحظ الثاني وسيتابع مشواره في الصراع على ترتيب المراكز.
وبالعودة الى مباريات الجولة الخامسة للدور الاول، فقد مني السد، ثالث بطولة العالم للأندية أبطال القارات، بهزيمته الأولى أمام سيباهان أصفهان الايراني 23 – 25 (الشوط الأول 13 – 10) في صالة الدمام ضمن المجموعة الأولى.
ولم تؤثر خسارة بطل لبنان على تصدره للمجموعة التي تربع على صدارتها عن جدارة بأربعة انتصارات متتالية، حيث أراح المدير الفني الصربي بوزو دوريتش معظم لاعبيه الاساسيين، ودفع بالاحتياطيين، كذلك فإن دوريتش نفسه شارك كلاعب في بعض فترات المباراة.
وشارك في المباراة الحارس الشاب حسين صقر الذي أثبت انه من الحراس الممتازين وينتظره مستقبل حافل في اللعبة، وخاض صانع الألعاب البحريني حسين الصياد المباراة منذ بدايتها، وأمامه الجناحان أحمد شاهين وماهر همدر والظهيران حسن صقر وخضر النحاس. وفي الشوط الثاني شارك في بعض الفترات المصري أحمد الأحمر والمدير الفني بوزو دوريتش ليعين اللاعبين، حيث أدى دوراً دفاعياً. ولعب في مركز الدائرة بلال عقيل الذي عوّض غياب قائد الفريق ذو الفقار ضاهر المصاب، كذلك غاب أيضاً مصطفى الكراد الذي غاب بداعي الإصابة.
وجاء الشوط الاول متكافئاً مع أفضلية للايرانيين بسبب أخطاء عبثية من لاعبي السد، فيما جاء الشوط الثاني متقارباً، إلا أن كلمة الحسم كانت للدفاع الايراني الذي عرف كيفية إيقاف هجوم السد والاعتماد على المرتدات.
وكان أفضل مسجل للسد حسن صقر وحسين الصياد بـ5 أهداف لكل منهما، ولسيباهان ميلاد مسائلي بـ7 أهداف.
وسيلعب السد مع الجيش القطري في الدور نصف النهائي غداً السبت الساعة 18:00 بتوقيت بيروت، فيما يلتقي في نصف النهائي الآخر مضر مع الخليج في دربي سعودي.
وخرج الصداقة من دوامة الهزائم بتحقيقه فوزه الأول في البطولة على حساب نفط الجنوب العراقي 37-24 (الشوط الأول 19 – 8) ليحل خامساً في ترتيب المجموعة الثانية.
وسيطر الفريق اللبناني على المجريات مستفيداً من تفوقه في الخبرة والامكانات على خصمه. وكان أفضل مسجل للصداقة فولوديمير غورينوف بـ8 أهداف والتونسي حاتم حمودة بـ6 أهداف.
وسيلعب الصداقة غداً السبت مع الفحيحيل الكويتي لتحديد المركزين التاسع والعاشر الساعة 15:30 بتوقيت بيروت.