خرج سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون محتفلاً بالمركز الاول في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على حلبة «ياس مارينا».وتقدّم هاميلتون على سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو وسائق ماكلارين مرسيدس الثاني البريطاني الآخر جنسون باتون.
وهذا هو الفوز الثالث لهاميلتون هذا الموسم، وهو قطع مسافة 305.361 كلم بزمن 1.37.11.886 ساعة، اي بمعدل سرعة وسطي بلغ 188.498 كلم في الساعة، متقدّماً على الونسو بفارق 8.457 ثوان، وباتون بفارق 25.881 ث.
وشهد السباق انسحاب سائق «ريد بُل رينو» الالماني سيباستيان فيتيل المتوّج بطلاً للعام الثاني على التوالي منذ اللفة الاولى بسبب انفجار الاطار الخلفي الأيمن، علماً بأنه انطلق من المركز الاول ليعادل رقم البريطاني نايجل مانسل بـ14 انطلاقة في موسمٍ واحد من الخانة الاولى. وهذه هي المرة الاولى التي ينسحب فيها فيتيل هذا الموسم، وتحديداً منذ سباق جائزة كوريا الجنوبية العام الماضي في المرحلة الثامنة عشرة من الموسم الماضي.
وتبخّر حلم فيتيل في معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد الذي يحمله مواطنه ميكايل شوماخر وهو 13 فوزاً وسجله عام 2004، لأن رصيد فيتيل سيتوقف عند 12 فوزاً في حال توّج في جائزة البرازيل الكبرى في 27 تشرين الحالي.



خليل بشير أول عربي في الفورمولا 1

أصبح خليل بشير أول سائق عربي يدخل عالم الفورمولا 1، بعدما أعلنت إدارة «غرافيتي سبورت»، وهي جزء من برنامج فريق «لوتوس رينو» الخاص بتطوير السائقين، انضمام السائق اللبناني إلى صفوفها في 2012. وقال بشير: «أنا سعيد للغاية لتوقيعي هذا العقد، وأنا فخور بأن أُعدّ رائداً في هذا المجال في هذا الجزء من العالم، وخصوصاً أن الشرق الأوسط يشرّع أبوابه لرياضة السيارات. أتطلع للمساعدة على نشر الثقافة والوعي في هذه الرياضة المشوّقة، إلى ما هو أبعد من ذلك، مع الحصول على مقعد في السباقات السنة المقبلة».