بولت وبيرسون الأفضل في 2011
استعاد العداء الجامايكي أوساين بولت جائزة أفضل رياضي بعدما فقدها في 2010 لمصلحة العداء الكيني ديفيد روديشا، بموجب استفتاء أجراه الاتحاد الدولي لألعاب القوى، فيما اختيرت العداءة الأوسترالية سالي بيرسون أفضل رياضية.
وكانت المنافسة قد انحصرت بين بولت بطل العالم في سباق 200 متر وروديشا بطل سباق 800 م وحامل رقمه القياسي.
من جهتها، تقدمت بيرسون، بطلة العالم في 100 م حواجز، على النيوزيلندية فاليري ادامس، بطلة العالم في رمي الكرة الحديدية.

باكيو وبرادلي يبقيان على لقبيهما

أبقى الملاكم الفيليبيني ماني باكياو لقب بطل العالم في الوزن الوسط بحسب تصنيف المنظمة العالمية، بحوزته إثر فوزه على متحديه المكسيكي خوان مانويل ماركيز بالنقاط، في المباراة التي أُقيمت على حلبة لاس فيغاس في الولايات المتحدة.
وعلى الحلبة ذاتها، احتفظ الأميركي تيموثي برادلي بلقبه بطلاً في الوزن فوق الخفيف، إثر تغلبه على متحديه الكوبي جويل كاسامايور بالضربة القاضية في الجولة الثامنة.

قضية فساد اتحاد اليد

فتشت شرطة مدينة بازل السويسرية، أمس، مقر الاتحاد الدولي لكرة اليد ومنزل رئيسه المصري حسن مصطفى، بناءً على طلب مساعدة قضائية قدمتها وزارة الشؤون العامة في مقاطعة هامبورغ الألمانية، التي تحقق في قضية فساد، بحسب ما أكد مسؤول لوكالة «فرانس برس». ولم يكن مصطفى في منزله خلال حملة التفتيش، وهو الذي يتعرض لانتقادات عنيفة، ويشتبه في أنه قبض عمولات بعد منح حقوق النقل التلفزيوني لمباريات بطولة العالم لشركة «يوفاسبورت»، حسب موقع «هاندنيوز»، الذي أشار الى أن الشركة الخاسرة «سبورت فايف» أقامت دعوى في هذا الخصوص.