تصل بعد ظهر اليوم إلى الكويت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم من الدوحة، حيث خضعت لمعسكر تدريبي استمر أسبوعاً استعداداً للقاء المرتقب مع منتخب الكويت بعد غد الجمعة على استاد الصداقة والسلام، في إطار تصفيات كأس العالم «البرازيل 2014».ويجري المنتخب بعد نحو ساعتين من وصوله تدريبه الأول في الكويت. ويُعقد غداً الخميس الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والمؤتمر الصحافي الذي سيحضره المدير الفني الألماني ثيو بوكير وقائد المنتخب رضا عنتر.
وستعود بعثة المنتخب عقب مباراة الجمعة مباشرة إلى بيروت، ليلتحق اللاعبون بمعسكر داخلي في اليوم التالي استعداداً للمباراة مع كوريا الجنوبية ضمن تصفيات المونديال، المقررة عند الثانية والنصف من بعد ظهر الثلاثاء 15 الجاري في المدينة الرياضية. ويحتل لبنان المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خلف الكويت الثانية برصيد خمس نقاط، فيما يتصدر المنتخب الكوري المجموعة برصيد سبع نقاط. أما المركز الرابع فيحتله المنتخب الإماراتي بلا نقاط. ويتأهل إلى الدور الخامس والأخير أول منتخبين في المجموعات الخمس لينقسموا على مجموعتين ويتنافسوا بنظام الدوري.
وعمل بوكير والجهاز الفني خلال معسكر قطر على تعزيز عنصر التركيز لدى اللاعبين، وخصوصاً في اللحظات الحاسمة، من خلال تمارين تزيد الانسجام واليقظة والتواصل بين الخطوط.
وخاض منتخب لبنان مباراة ودية مع نظيره العراقي الأحد الماضي على ملعب نادي العربي، فاز فيها العراقيون 1 ــ 0 وسجل الهدف العراقي عماد محمد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء. وفضّل بوكير إراحة بعض عناصره واختبار آخرين من خلال ترجمة بعض الجمل الفنية، علماً بأن المحترفين يوسف محمد (الأهلي الإماراتي) ورضا عنتر (شاندونغ الصيني) التحقا بالبعثة أول من أمس. وشارك حسن معتوق (عجمان الإماراتي) الذي انضم إلى زملائه السبت، في الشوط الثاني.
وخاض منتخب لبنان أول من أمس مباراة تدريبية مدتها ساعة مع نظيره التايلاندي، الذي يستعد للقاء السعودية في تصفيات المونديال، على ملعب «أكاديمية أسباير» فاز فيها لبنان 3 ــ1، وسجل للبنان كل من علي السعدي ومحمود العلي وحسن
معتوق.
ويغيب عن البعثة اللبنانية الظهير الأيمن محمد باقر يونس بعد إصابته خلال مباراة فريقه العهد مع الراسينغ في البطولة المحلية.



لبنان × قطر في الفوتسال

يخوض منتخب لبنان لكرة القدم للصالات اختباراً ودّياً قوياً عندما يستضيف نظيره القطري اليوم الأربعاء وغداً الخميس عند الساعة السابعة مساءً على ملعب الصداقة، ضمن استعداداته لتصفيات غرب آسيا التي تستضيفها الكويت من 9 إلى 16 كانون الأول المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2012 في الإمارات. وهذه هي التجربة الثانية للمنتخب اللبناني المتجدد الذي يضم سبعة وجوه جديدة، وذلك بعد الأولى أمام ضيفه القبرصي الذي خسر أمامه 0 - 1 وتعادل معه 2 - 2 الشهر الماضي. لذا ستحمل مواجهة قطر أهمية كبيرة للمدرب الإسباني باكو أراوجو لمعرفة المرحلة التي وصل إليها لاعبوه بعدما قلّص أفراد تشكيلته، مركّزاً منذ توقف الدوري على تمارين يومية تتمحور حول الانضباط التكتيكي وتنفيذ خطط معيّنة لتسهيل مهمة الوصول الى مرمى الخصوم وحماية المنطقة في آنٍ معاً.