سيكون لقاء المتحد وضيفه الشانفيل اليوم عند الساعة 16.00 في طرابلس في واجهة لقاءات المرحلة الرابعة لبطولة لبنان نظراً لأهميته بالنسبة إلى الفريقين، فالمتحد سيسعى إلى استعادة توازنه على أرضه وأمام جمهوره، لكن مهمته صعبة للغاية مع إصابة أربعة لاعبين أساسيين هم الأميركي أوستن جونسون، الذي سيغيب لأسبوعين، الى جانب باسل بوجي وباسم بلعة الذي سيغيب لثلاثة أسابيع، وإيلي رستم الغائب منذ بداية الموسم بعد اصابته مع منتخب لبنان. وبحسب مدير فريق المتحد سامر نشار، فإن «اصابات لاعبي المتحد بدأت نتائجها تظهر من لقاء الحكمة في الأسبوع الثالث، اذ إن أوستن لم يقدم سوى 50% من مستواه نتيجة الألم في كاحله، كما ان بوجي لعب متحاملاً على إصابة في ظهره ولم يبلغ بها الجهاز الفني حرصاً على مشاركته في المباراة، ولذلك لم يظهر بمستواه المعتاد». وأضاف «تحاول ادارة المتحد معالجة غياب جونسون عبر استقدام بورتر تروبر الذي لعب مع المتحد قبل أن يحضر جونسون»، ومن المفترض أن يكون قد وصل أمس.وكانت الأيام الثلاثة الماضية صعبة على المتحد في التمارين اذ «وصلت الحال بالمدرب بول كوفتر إلى عدم قدرته على تأمين عشرة لاعبين يقسّمهم على مجموعتين كي يلعبوا في ما بينهم».
أما الشانفيل فتبدو أوضاعه مستقرة أكثر مع عودة سام هوسكين الى التمرين واكتمال الصفوف، وسيسعى لاعبوه الى المحافظة على نغمة الانتصارات والبقاء على مقربة من الرياضي، خصوصاً أن الفريقين لم يخسرا، اضافة الى بيبلوس الذي لعب مباراتين فقط حتى الآن.
وفي الحكمة، لن يكون هناك تغيير في العنصر الأجنبي في المباراة مع مضيفه الشباب حوش الأمراء غداً الأحد عند الساعة 18.00 على ملعب المدرسة الأنطونية، رغم أن المسؤول عن النادي إيلي مشنتف أكّد لـ«الأخبار» حسمه مسألة تغيير اللاعب أرون هاينز وهو دخل في مفاوضات مع لاعب أميركي يلعب في المركز عينه (4 - 3) لكن نسبته في التسجيل من خارج القوس أفضل. ويشير مشنتف الى أن مشكلة الفريق هي في التسديد عن خط الثلاث نقاط، وهو ما ظهر واضحاً أول من أمس في اللقاء مع بيبلوس اذ سجل الحكمة 3 كرات من أصل 15 محاولة (نسبة النجاح 20%) وهو رقم متدنٍ جداً. لكن هذا التغيير لن يحصل في لقاء الغد إذ سيشارك هاينز مع الشباب وقد تكون هذه المباراة هي الأخيرة له مع «الأخضر».
وستشهد مدينة زحلة لقاء آخر غداً سيجمع بين أنيبال وضيفه بجة على الملعب عينه عند الساعة 20.30. وقد يفتقد بجة لاعبه نديم سعيد الذي أصيب في لقاء بيبلوس في عينه واحتاج الى سبع غرز اضافة الى ألم في قدمه ما قد يمنعه من اللعب بنسبة 80 الى 85% كما صرح مدير الفريق سعد سعد. ومن المحتمل أيضاً تغيير لاعب الارتكاز جيرميان ديرمان.
ويلعب اليوم أيضاً أنترانيك مع ضيفه هوبس عند الساعة 16.00 على ملعب سنتر ديمرجيان، والرياضي مع ضيفه بيبلوس في التوقيت عينه على ملعب المنارة.
ويدخل بيبلوس الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الحكمة، لكنه سيصطدم بفريق من كوكب آخر مكتمل العناصر والصفوف.