أفضل رياضي ورياضية لعام 2011
يتنافس العداءان الجامايكيان يوهان بلايك (بطل العالم في سباق 100 م) واوساين بولت (بطل العالم في سباق 200 م وحامل الرقم القياسي للسباقين)، والكيني ديفيد روديشا (بطل العالم في سباق 800 م وحامل رقمه القياسي) على لقب افضل رياضي لعام 2011 بموجب احصاء يجريه الاتحاد الدولي ويكشف نتائجه في 12 الجاري. وكشف الاتحاد الدولي ايضاً أسماء الرياضيات الثلاث اللواتي يتنافسن على جائزة افضل رياضية لعام 2011، وهن النيوزيلندية فاليري آدامس بطلة العالم في رمي الكرة الحديد، والعداءتان الكينية فيفيان تشيريوت بطلة العالم في 5 و10 آلاف م، والأسترالية سالبي بيرسون بطلة العالم في 100 م حواجز.

نجاح جراحة كاسانو

نجحت العملية الجراحية التي اجريت لمهاجم ميلان انطونيو كاسانو لمعالجة ثقب في قلبه كان سبباً في اصابته بجلطة دماغية السبت الماضي بعد المباراة التي فاز فيها ميلان على روما 3-2 في الدوري الايطالي. وأشار مصدر طبي الى ان بإمكان كاسانو أن يترك المستشفى ابتداءً من غدٍ الأحد على أن يبتعد عن الملاعب لمدة بين 4 و6 أشهر من اجل التعافي، ما يعني انه قد يغيب عن نهائيات كأس اوروبا 2012.

مكافأة الألمان في كأس اوروبا

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس انه سيمنح كل لاعب من المنتخب الوطني 300 الف يورو في حال فوز الـ«مانشافت» بلقب بطل كأس اوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولونيا واوكرانيا. وكان الاتحاد الالماني قد رصد مبلغ 250 الف يورو لكل لاعب في حال فوز المنتخب بكأس اوروبا 2008 ثم في مونديال جنوب افريقيا 2010، ما يعني انه رفع قيمة الحوافز المالية 50 الف يورو لكل لاعب عما كان عليه الوضع في البطولتين السابقتين اللتين حلّ فيهما الألمان في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

كابيللو لن يبعد روني عن «يورو 2012»

على الرغم من تأكد غياب واين روني عن منتخب انكلترا في الدور الاول لكأس اوروبا 2012، ورغم الانتقادات القاسية التي وجهها فابيو كابيللو لـ«الولد الذهبي» بعد حادثة طرده في المباراة امام مونتينيغرو ضمن التصفيات والتي تسببت في إيقافه، فإن المدرب الايطالي طمأن أهم مهاجم في انكلترا إلى أنه سيختاره ضمن التشكيلة التي ستخوض النهائيات، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية انكليزية أمس، وذلك بعد اجتماع حصل بينهما.

رونالدو يتسلم الحذاء الذهبي

تسلم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني أمس جائزة الحذاء الذهبي بعدما تصدر قائمة الهدافين في أوروبا الموسم الماضي. ويعدّ المهاجم البرتغالي من هدافي البطولات الأوروبية حيث سجل 100 هدف مع ريال مدريد في 105 مباريات رسمية.