صعد السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً، الى الدور الثالث من دورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.838.100 مليون يورو، بعد تغلبه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-1 و4-6 و6-3.

ولحق القبرصي ماركوس بغداتيس بفيديرر بعد تغلبه على السويسري مايكل لامر 7-6 و6-7 و6-3.
وأجبرت الاصابة البريطاني آندي موراي الثاني الى الانسحاب من مباراته ضد الهولندي روبن هازه في الدور الاول، ليلحق بالأميركي ماردي فيش الخامس الذي سبقه الى ذلك اول من امس امام مواطنه جيمس بلايك للسبب عينه.
وكان موراي، الذي توج في الآونة الاخيرة في 3 دورات آسيوية (بانكوك وطوكيو وشنغهاي الصينية)، قد طلب من المنظمين بطاقة دعوة للمشاركة في هذه الدورة التي يشارك فيها ايضاً المصنف اول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وحل السويسري ماركو كيودينيللي، افضل الخاسرين في التصفيات، مكان موراي، لكنه خسر أمام هازه 2-6 و6-7. ويلعب هازه في الدور الثاني مع السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الذي كان قد سبقه على حساب الكرواتي ايفان دوديغ (6-4 و6-4). ولم يكن الصربي يانكو تيبساريفيتش السادس أفضل حالاً من موراي وانسحب بدوره بعد ان تخلف في المجموعة الاولى 1-5 امام الالماني فلوريان ماير الذي سيلتقي في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.
وفاز الأميركي آندي روديك على الالماني المخضرم طومي هاس بسهولة تامة 6-3 و6-4، والبولوني لوكاس كوبوت بصعوبة على الالماني توبياس كوبكه 5-7 و7-5 و6-2، وتنتظره مهمة صعبة في الدور الثاني حيث سيواجه ديوكوفيتش المرشح الاقوى لإحراز اللقب.

دورة فالنسيا

لم يجد الإسباني دافيد فيرير، المصنف الأول، أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث في دورة فالنسيا الاسبانية الدولية، البالغة جوائزها 2.019 مليون يورو، بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-3 و6-3.
وحذا الفرنسي غايل مونفيس الثالث حذو فيرير بتغلبه على الاسباني بابلو إندوخار 6-2 و7-6.
وبلغ الدور الثاني الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو السادس بتغلبه على الروسي دميتري تورسونوف 6-4 و6-1 والكرواتي مارين شيليتش بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و 6-4.