تحمل قمّة المرحلة الثالثة لبطولة دوري كرة القدم التي تجمع اليوم النجمة مع مضيفه العهد الساعة 16:00 على ملعب المدينة الرياضية عناوين كثيرة؛ إذ يطمح النجمة إلى إصابة أهدافٍ عدة أهمها مواصلة انتصاراته، مستغلاً الروح المعنوية العالية لدى الفريق الذي يلعب بطريقة جماعية مميزة، إضافة إلى استغلال عامل بارز آخر، هو الجمهور العائد لملء المدرجات. كذلك، لا تتوقف مهمة الفريق عند أمر الفوز، بل والثأر من العهد الذي أنزل بـ«النبيذي» خسارة مذلة قوامها خماسية نظيفة في ذهاب الموسم الماضي. ويغيب عن النجمة مدافعه الدولي بلال نجارين لأسباب خاصة، إضافة إلى الشاب أحمد طهماز للإيقاف. وستكون المباراة امتحاناً لدفاع النجمة الذي يقوده الليبي أسامة منصور مع أحمد المغربي، وقد تكون عودة خالد حمية أثراً جيداً، فيما سيكون ثقل الفريق في مركز الوسط بوجود عباس عطوي الهداف ومحمد شمص وعلي جعفر، وفي الأمام البلجيكي سليمان مامام وربما أكرم المغربي. وبالطبع ستكون لمشاركة «المايسترو» موسى حجيج الأثر الإيجابي. أما العهد الذي يسعى إلى الخروج من دوامة النتائج السيئة والانطلاق من جديد نحو معركة الحفاظ على اللقب، فيدرك أن أي سقوط سيصعّب أمر بقاء الكأس في خزائنه، وستشتد الأمور كذلك على المدير الفني الألماني ثيو بوكير الذي يحقق نجاحاً مع المنتخب الوطني. وتكمن مشكلة الفريق في عدم إيجاد بديل لحسن معتوق الذي انتقل للاحتراف مع عجمان الإماراتي، رغم ضم الفريق لعدد كبير من اللاعبين البارزين على الساحة الدولية، ولا سيما الدوليون، أمثال عباس عطوي «أونيكا» ومحمود العلي وحسين دقيق وحسن شعيتو. وقد يفتقر الفريق إلى جهود لاعب الارتكاز هيثم فاعور والمدافع حسن مزهر للإصابة.
ويلتقي اليوم أيضاً الإخاء الأهلي عاليه المتصدر مع مضيفه الأنصار على ملعب بيروت البلدي (الساعة 14:30)، وستكون المباراة امتحاناً جدياً للإخاء الذي حقق فوزين متتالين على فريق أقل منه من ناحية الإمكانات، فيما يطمح الأنصار إلى تحقيق فوزه الثاني بعد البداية المتعثرة، علماً بأن الأخضر يعتمد هذا الموسم على تشكيلة شابة. إلا أن الإخاء أظهر أنه فريق منظّم وجيد ولديه الإمكانات التي تجعله «الحصان الأسود» للبطولة.
ويحل الراسينغ ضيفاً على التضامن صور على ملعب صور البلدي (14:30)، في مباراة متكافئة؛ إذ إن الفريق الجنوبي يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهو عامل مهم بالنسبة إليه، فيما يسعى الراسينغ إلى خطف فوزه الأول.
ويلتقي غداً طرابلس الرياضي وضيفه شباب الساحل (14:30) على ملعب طرابلس البلدي، والمبرة مع ضيفه السلام صور على ملعب الصفاء (14:30).
وكان الاتحاد قد أجّل مباراة الصفاء ومضيفه الأهلي صيدا إلى 21 كانون الأول المقبل، مراعاة للفريق الجنوبي الذي يغيب عنه عدد من لاعبيه الموجودين مع منتخب لبنان للشباب في الإمارات.
وقرر الاتحاد في جلسته التي عقدها أول من أمس، أخذ العلم بقرار الاتحاد الدولي «الفيفا» على منحه مهلة إضافية لغاية 29 شباط المقبل لإنجاز التعديلات. وأعلن نجاح أربعة مدربين من أصل 11 في دورة المدربين الآسيوية للمستوى الثاني في كرة القدم للصالات التي نظمها الاتحاد اللبناني في تموز الماضي، وهم: دوري زخور، حسين ديب، نديم ناصيف وزياد الرجي.
(الأخبار)