سيكون لقاء الصفاء وضيفه النجمة عنواناً للمرحلة الثانية في الدوري اللبناني لكرة القدم عندما يتواجهان بعد غدٍ في ختام المرحلة على ملعب صيدا (الساعة 17:30). وتأتي المباراة بعد أداء الفريقين في مباراتهما الأولى، فحقق النجمة فوزاً عريضاً على المبرة 4-2، فيما حقق الصفاء المفاجأة وأسقط العهد، حامل اللقب، 2-0. ويهدف كل من الفريقين الى إبعاد الآخر عنه في مقدمة الترتيب، مع أفضلية للصفاء الذي يستند الى معنويات عالية لدى فريقه وجهوزيته وخبرته، إذ يعتمد المدير الفني غسان أبو ذياب على النجم الجديد للفريق محمد حيدر، الذي كان نقطة الارتكاز في الفوز على العهد، إضافة الى مجموعة من الدوليين في مختلف الخطوط. ويعتمد النجمة على حيوية لاعبيه الشبان الذين يستمدون الخبرة شيئاً فشيئاً من المخضرمين، وفي مقدمهم موسى حجيج وحسين حمدان وعباس عطوي وبلال نجارين والوافد الجديد حسن المحمد. ويطمح العهد الى تعويض خسارته عندما يستضيف الراسينغ غداً على ملعب صيدا (17:30). وظهر التباين في مستوى اللاعبين الذين يبرزون مع المنتخب أكثر من الفريق، رغم أن المدرب الألماني ثيو بوكير هو نفسه في الموقعين. ويدرك بوكير أنه لا مجال للتعثر مجدداً، لذا من المنتظر أن يزجّ بكامل قوته أمام خصم اعتاد على عرقلة الكبار.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء شباب الساحل مع ضيفه الأنصار على ملعب المدينة الرياضية (15:30)، ويمنّي الأنصار النفس بتحقيق الفوز الأول بعد الخسارة المفاجئة أمام التضامن صور، إلا أن الساحل الذي انتزع فوزاً هاماً الأسبوع الماضي من السلام صور يتطلع إلى العودة للعب دور الحصان الأسود وإلحاق الخسارة الثانية بالأخضر.
ويلتقي الأحد الإخاء الأهلي عاليه المتصدر مع ضيفه السلام صور على ملعب بحمدون (15:30)، إذ يسعى الأول الى مواصلة انتصاراته بعدما حقق النتيجة الأعلى في المرحلة الأولى بفوزه على الأهلي صيدا 4-1، فيما يدرك السلام أن الأمور قد تصبح أكثر صعوبة في حال خسارة ثانية.
ويحل المبرة ضيفاً على الأهلي صيدا على ملعب بلدية صيدا (15:30) في مواجهة سهلة نسبياً للأول، بينما يلعب التضامن صور في ضيافة طرابلس الرياضي على ملعب طرابلس البلدي (15:30). ويتطلع الفريق الجنوبي الى انتزاع فوزه الثاني، معتمداً على الوجوه الشابة لديه.



بطولة الدرجة الثانية

تفتتح اليوم المرحلة الثانية من بطولة الدرجة الثانية بلقاءين، إذ يحل الحكمة ضيفاً على حركة الشباب طرابلس على ملعب طرابلس الأولمبي (15:30) ضمن المجموعة الأولى، فيما يلتقي الشباب الغازية مع ضيفه الأهلي النبطية (15:30) على ملعب صيدا البلدي، ضمن المجموعة الثانية. وتتابع المرحلة غداً، فيلتقي الإرشاد مع هومنمن على ملعب النجمة (15:30) في الثانية، ويستضيف الاجتماعي جاره الشباب طرابلس في طرابلس البلدي (15:30) في الأولى.
وتستكمل المرحلة الأحد، فيلعب النهضة بر الياس مع المودة في الخيارة (14:30) في الأولى، والفجر عربصاليم مع الخيول بقيادة المدرب جمال الحاج في عربصاليم (14:30) في الثانية.