يبدو تشلسي الانكليزي الاقرب إلى التعاقد مع النجم البلجيكي الصاعد ادين هازار، لاعب ليل، بحسب ما اعلن جان ميشال فاندام، المدير الرياضي في النادي الفرنسي.

وقال فاندام في تصريح لوكالة «أنسا» الايطالية: «يرغب ادين في البقاء في صفوف ليل اقله حتى الصيف المقبل. وكان تشلسي الاقرب دائماً في متابعته في الآونة الاخيرة وبشكلٍ اكبر من اي نادٍ آخر. لم تبدِ الاندية الاسبانية اي رغبة حتى الآن، لكنني اعتقد بأنها تتصرف بذكاء وستتصل بنا عندما تدرك أنه يجب عليها القيام بذلك، وانا هنا اتكلم عن ريال مدريد وعن برشلونة ايضاً».
وأضاف: «على النادي الذي يرغب في شراء اللاعب ان يأتي بمبلغ كبير. ودعني اقول بأننا لسنا مستعدين للتخلي عنه بأقل من 60 مليون دولار».
اما الاندية الاخرى التي ترغب في التعاقد مع هازار، فهي ارسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين وانتر ميلانو الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني.
وفي ألمانيا، أبرم شالكه اتفاقاً مع الحارس الدولي السابق تيمو هيلدبراند للانتقال الى صفوفه حتى نهاية الموسم، من اجل سد الفراغ الذي خلفه غياب رالف فارهمان بسبب الاصابة، وذلك بحسب ما اعلن المدير الرياضي في النادي هورست هيلد.
واشار هيلد الى أن التعاقد مع هيلدبراند مؤكد ولم يبقَ هناك سوى توقيع العقد مع الحارس الذي يتمتع بخبرة كبيرة والفائز بلقب الدوري المحلي مع شتوتغارت عام 2007 وكأس اسبانيا مع فالنسيا عام 2008.
وكان هيلدبراند يبحث عن فريق بعد رحيله عن سبورتينغ لشبونة البرتغالي الصيف الماضي، وهو يتدرّب مع اينتراخت فرانكفورت الذي يلعب هذا الموسم في الدرجة الثانية.
وفي اسبانيا، لم يوقّع الفرنسي ايريك أبيدال ظهير ايسر برشلونة عقداً جديداً مع فريقه حتى الآن، ذلك أن ممثل اللاعب، دافيد فينديتيلي، لم يتوصل الى اي اتفاق مع المسؤولين في النادي الكاتالوني بعد اجتماعهما اول من امس. وذكر موقع صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» على شبكة «الانترنت» ان المفاوضات بين الجانبين وصلت الى مرحلة متقدمة حيث يتوقع ان ينص الاتفاق على تمديد ابيدال لعقده عاماً اضافياً مع بند يتيح تمديده عاماً آخر.
من جهة اخرى، دخل ملقة، الذي ابرم أضخم الصفقات في الصيف الماضي، على خط التعاقد مع البرازيلي هالك نجم وسط بورتو البرتغالي. وبعد أنجي ماخاشكالا الروسي وتشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين وانتر ميلانو الايطالي، يبدو مالك ملقة الشيخ القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني مستعداً لوضع مبلغ كبير يبلغ 40 مليون يورو على طاولة بورتو من اجل الظفر باللاعب الموهوب.
وفي ايطاليا، أكد الدولي الأرجنتيني السابق هيرنان كريسبو، مهاجم بارما الايطالي، ان الموسم الحالي هو الأخير له في ايطاليا، وأنه «مستعد لخوض تجربة جديدة في بطولة أخرى».