بعد نجاحه في تحقيق لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 للعام الثاني على التوالي، فُتحت الطريق أمام الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو» لتحطيم الأرقام القياسية في الفئة الأولى. من هنا، تعتقد نسبة عالية من مواطنيه أنه قادر على تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه «الأسطورة» الألماني الآخر ميكايل شوماخر، الذي حقق بطولة العالم 7 مرات، وخصوصاً أن «سيب» لا يزال في الـ 24 من عمره، فيما «شومي» كان يبلغ الـ 26 عندما ظفر بلقبه الثاني.
وفي استفتاء أجرته وكالة «سيد» المحلية، أجاب 59.5 % من المستطلعين الألمان بـ «نعم» عن السؤال «هل سيحقق سيباستيان فيتيل يوماً ما رقماً قياسياً بإحرازه لقب بطولة العالم 8 مرات»، فيما يعتقد 24.6 % من المستطلعين بأن الرقم القياسي لشوماخر لن يتمكن أحد من الوصول اليه.
من جهته، فإن فيتيل لا يزال يكرر موقفه بأنه لا يهدف في الوقت الحالي الى تحقيق الأرقام القياسية بقوله: «أحب أن أرى اسمي بين الفينة والأخرى في بعض الأماكن، لكن عدد الانتصارات ليس هدفاً رئيسياً بالنسبة إلي. لست في سباق على الأرقام. أنا مشجع كبير لهذه الرياضة. أحب الفورمولا 1. لقد كان هذا الأمر نفسه عندما كنت صغيراً ولا
يزال».
ورأى «سيب» أنه لا يجد نفسه غير معرض للهزيمة، قائلاً: «اذا شعرتَ بأنك لن تهزم فإنه اليوم الذي ستتعرض فيه للهزيمة. مهما كانت الرياضة التي تمارسها فإن هناك دائماً الكثيرين ممن هم افضل منك، وسيصلون اليك في يوم ما. لذلك فإنك يجب أن تتفهم هذه اللحظة».
من جهة اخرى، أعرب السائق السابق الاسكوتلندي ديفيد كولتارد عن تقديره لمقدرات فيتيل الذي خلفه في فريق «ريد بُل»، مشيراً إلى أن الأخير يحمل سمات السائق القائد منذ أن كان في «سكوديريا تورو روسو»، في ردّ واضح على تصريح روس براون، الذي رأى فيه أنه لن يحكم على مقدرات «سيب» إلا في حال قيادته سيارة أقل كفاءة من تلك التي أُتيحت له في العامين الأخيرين. وقال كولتارد في هذا الصدد: «لدي احترام عميق لروس براون، لكن ما فعله فيتيل في تورو روسو أظهر أنه كان قائداً (في اشارة الى فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى عام 2008)».





أكدت السائقة الاسبانية ماريا دي فيلوتا مرة جديدة انها تملك حظوظاً حقيقية للقيادة في بطولة العالم للفورمولا 1 بعدما خاضت تجارب سابقة مع «لوتوس رينو».









يُتداول اسما الالماني ادريان سوتيل (الصورة)، سائق «فورس اينديا»، والسائق السابق الفنلندي كيمي رايكونن للانتقال في الموسم المقبل الى فريق ويليامس.