استعاد فريق الرياضي لقب دورة الحريري العربية لكرة السلة بعدما غابت عن خزائنه لعامين بفوزه على الأهلي المصري 94 - 91 (21 - 19، 46 - 37، 71 - 61) في المباراة النهائية الحماسية التي شهدت اعتراضات تحكيمية في الدقيقتين الأخيرتين، وخصوصاً من جانب الرياضي. وأصبح لقب أمس هو الحادي عشر لبطل لبنان في تاريخ البطولة. وجاءت المباراة بين الفريقين مغايرة للأولى التي جمعتهما في الدور الأول، إذ نجح المصريون في منع اللبنانيين من تسجيل فارق كبير في بداية المباراة.
وبقيت النتيجة متقاربة في معظم الفترات، وخصوصاً في آخر دقائق الربع الأخير مع تعادل النتيجة 83 - 83.
وفي آخر دقيقة ونصف، توقفت المباراة نتيجة اعتراض مقعد احتياط الرياضي وخصوصاً المدرب فؤاد أبو شقرا. فالأهلي عادل النتيجة 89 - 89 من ثلاثية جاءت بعد انتهاء الوقت المسموح به للفريق (24 ثانية)، لكن الطاقم التحكيمي احتسبها. وفي الدقيقة الأخيرة تشتعل المباراة، مع تقدم الأهلي ثم معادلة الرياضي النتيجة 91-91، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته 94 - 91. وكان لاعب الرياضي إسماعيل أحمد أفضل المسجلين بـ 25 نقطة، فيما سجل زميلاه جان عبد النور وديواريك سبنسر 21 نقطة لكل منهما.
وتسلم قائد فريق الأهلي طارق الغنام كأس المركز الثاني، وقائد الرياضي جو فوغل كأس المركز الأول، وسبنسر كأس أفضل لاعب في الدورة، فيما نال أنترانيك درع الفريق المثالي، وسلّم رئيس الرياضي هشام جارودي درعاً تقديريةً الى مدير الدورة نزار الرواس.
(الأخبار)