أصبح السويسري روجيه فيديرر رابعاً على لائحة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين الذي صدر أمس، تاركاً المركز الثالث للبريطاني أندي موراي بفارق 45 نقطة بعد احتفاظ الأخير بلقب دورة شنغهاي وفوزه بدورات بانكوك وطوكيو في مدى أسبوعين. ولا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدراً برصيد 13860 نقطة أمام الإسباني رافايل نادال صاحب المركز الثاني (10375 نقطة). وتقدّم مرتبة واحدة أيضاً الأميركي ماردي فيش، بحيث حل في المرتبة الثامنة على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تراجع إلى المركز التاسع. ولدى السيدات، عادت الفرنسية ماريون بارتولي إلى لائحة العشر الأُوَل بعد فوزها بلقب دورة أوساكا اليابانية، لترتقي إلى المركز التاسع في الترتيب.
وتسعى بارتولي للتأهل إلى دورة الماسترز للسيدات في إسطنبول بين 25 و30 تشرين الأول الحالي، وهي بحاجة بالتالي إلى التقدم مرتبة إضافية.
وارتقت السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا ثلاثة مراكز وأصبحت في المركز العشرين، فيما بقيت الصدارة بحوزة الدنماركية كارولين فوزنياكي التي تبتعد بفارق كبير عن الروسية مارايا شارابوفا التي تتعرض بدورها لضغط من البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا والتشيكية بترا كيفتوفا.

دورة موسكو

خرجت الإيطالية روبرتا فينتشي المصنفة سابعة من دورة موسكو الروسية الدولية البالغ مجموع جوائزها مليوناً و464 ألف دولار عند الرجال والسيدات، من الدور الأول بخسارتها أمام الروسية فيرا دوتشيفينا 6-7 و4-6.
وبلغت الدور الثاني الأستونية كايا كانيبي بفوزها على الإيطالية الأخرى سارا إيراني 6-0 و7-5، والصربية بويانا يوفانوفسكي بفوزها على الأوكرانية ألونا بوندارنكو 6-3 و6-0.
ولدى الرجال، بلغ الروسي تيموراز غاباشفيلي الدور الثاني بفوزه على السلوفاكي كارول بيك 6-2 و6-4، فيما تغلب الإسباني بيري ريبا على النمسوي أندرياس هايدر ـــــ ماورر 6-2 و6-7 و6-3.

دورة لوكسمبور

عبرت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة سابعة إلى الدور الثاني في دورة لوكسمبور الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز 7-6 و3-0 ثم بالانسحاب، وهي ستلتقي في الدور المقبل التشيكية إيفيتا بينيسوفا الفائزة على الفرنسية بولين بارمونتييه 3-6 و6-3 و6-2. وبلغت الدور الثاني أيضاً النمسوية تاميرا باتشيك بفوزها على الروسية إيكاتيرينا ماكاروفا 6-2 و6-2.