استغل السد القطري قرار الاتحاد الآسيوي ليتأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال لكرة القدم على الرغم من خسارته أمام ضيفه سيباهان أصفهان الايراني 1 - 2 في الدوحة. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الايراني 1 - 0 لكن الاتحاد الآسيوي قضى بفوز الفريق القطري 3 - 0 نتيجة إشراك سيباهان لحارس مرماه رحمن أحمدي الذي كان من الواجب أن يغيب عن هذه المباراة، نتيجة حصوله على إنذارين خلال منافسات الدور الاول للبطولة عندما كان يشارك مع بيروزي الايراني. فقد حصل اللاعب على الانذار الاول في المباراة أمام نادي الاتحاد السعودي، ثم حصل على الثاني في المباراة أمام الوحدة الإماراتي في آخر مباريات بيروزي ضمن الدور الاول، قبل انتقاله الى سيباهان خلال فترة الانتقالات الصيفية. تقدم سيباهان عبر العراقي عماد محمد (7) واشجري (27)، وقلص السنغالي ممادو نيانغ الفارق قبل النهاية بأربع دقائق.
وتأهل سوون بلوينغز الكوري الجنوبي الى نصف النهائي بفوزه على مضيفه ذوب آهن الايراني 2-1 بعد التمديد على ملعب «فولاذ شهر» إثر انتهاء الوقت الاصلي 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب. سجل محمد كاظم (50) هدف ذوب آهن، ومين يانغ (76) ونيريتلياك (98) هدفي سوون بلوينغز. وسبق ان تأهل إلى دور الاربعة الاتحاد السعودي، بطل 2004 و2005، بتفوقه على سيول الكوري الجنوبي، وشونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 بتقدمه على سيريزو أوساكا الياباني. وتغيب الاندية الايرانية واليابانية عن دور الأربعة.
ويشار إلى أن الدور قبل النهائي من البطولة يقام يوم 4 تشرين الأول ذهاباً و18 منه إياباً، في حين يقام النهائي بتاريخ 29 تشرين الأول.
ويحظى بطل دوري أبطال آسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها أبو ظبي في النسختين الماضيتين.
كأس الاتحاد الآسيوي
ضرب الوحدات الأردني موعداً مع ناساف كارشي الأوزبكي في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي بعدما جدّد فوزه أمس على مضيفه دهوك العراقي 3-0 في دهوك، ضمن إياب الدور ربع النهائي. وسجل أهداف الوحدات حسن عبد الفتاح (6 و59) وعيسى السباح (43). وكان الوحدات قد فاز ذهاباً في عمان 5-1، فيما سيلتقي الكويت الكويتي مع اربيل العراقي في النصف النهائي الثاني، ويقام دور الاربعة في 19 تشرين الاول المقبل ذهاباً، و26 منه إياباً.
(أ ف ب)