«تمرّد» تيفيز ينهي مسيرته مع مانشستر سيتي
أكد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، لمانشستر سيتي الإنكليزي أنه لا مستقبل للمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز مع فريقه، إثر رفضه المشاركة احتياطياً في المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
لكن اللافت أن تيفيز أصدر بياناً أمس ينفي فيه رفضه المشاركة في المباراة، مشيراً إلى أن ما حصل فُسّر خطأً، قائلاً: «حصل بعض اللغط على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وأعتقد أن موقفي فُسّر بطريقة خاطئة ربما». وأضاف: «أريد الاعتذار من جميع أنصار مانشستر سيتي الذين تربطني بهم علاقة قوية عن أي سوء فهم حصل في ميونيخ».

التواء في كاحل كافاني

أُصيب الأوروغواياني أدينسون كافاني هداف نابولي الإيطالي بالتواء في كاحله خلال مواجهة فريقه مع فياريال الإسباني أول من أمس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو مهدد بالتالي بالغياب عن مواجهة إنتر ميلانو، ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي بعد غدٍ.

كأس الأمم الأفريقية من ليبيا إلى جنوب أفريقيا

نقلت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2013 من ليبيا إلى جنوب أفريقيا، على أن تستضيف الأولى نسخة عام 2017، والتي كان من المقرر أن تستضيفها جنوب أفريقيا. وجاء قرار اللجنة التنفيذية بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها ليبيا، التي ستحل جنوب أفريقيا مكانها أيضاً في تنظيم كأس أفريقيا 2014 للاعبين المحليين.
وتستضيف غينيا الاستوائية والغابون النسخة المقبلة من النهائيات القارية عام 2012، قبل أن تنتقل الدورة للأعوام الفردية، علماً بأن المغرب سيستضيف نسخة 2015.

استقرار حالة سابونيس بعد أزمة قلبية

استقرت حالة نجم كرة السلة الليتوانية والدوري الأميركي للمحترفين سابقاً أرفيداس سابونيس بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال إحدى المباريات. وأشار الطبيب المشرف على العملاق الليتواني إلى أن «كل شيء على ما يرام، وضعه مستقر. من المتوقع أن يخرج من وحدة العناية الفائقة الخميس». وتعرض سابونيس (46 عاماً) الذي أُدرج الأسبوع الماضي ضمن قاعة مشاهير الدوري الأميركي للمحترفين، لهذه الأزمة القلبية أول من أمس خلال مباراة تمرينية في مسقط رأسه كوناس.

كرة القدم أصعب على ديوكوفيتش

رأى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في عالم كرة المضرب أن كرة القدم أصعب من التنس. وجاء تصريح ديوكوفيتش عقب مشاركته في مباراة كروية خيرية في بلغراد جمعت بين فريق السيدات لنادي النجم الأحمر وفريق آخر مؤلف من ممثلي فيلم صربي؛ إذ قال: «من دون شك، كرة القدم أصعب، طوال الوقت كنت أفكر بحذر حتى لا أقع في مصيدة التسلل، إلى جانب التفكير في إمرار الكرة إلى زملائي».