سيحمل الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موقعة طاحنة بين اتحاد جدة السعودي، بطل عامي 2004 و2005، وشونبوك الكوري الجنوبي، بطل 2006، بعد تأهلهما أمس رغم خسارة الأول أمام سيول الكوري الجنوبي 0-1، واكتساح الثاني ضيفه سيريزو أوساكا الياباني 6-1 في إياب الدور ربع النهائي. في المباراة الأولى التي جرت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، سيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الـ84 عندما خطف الكولومبي مولينا هدف الفوز للمضيف، لكنه لم يكن كافياً للتأهل. ويدين الفريق السعودي لحارسه مبروك زايد الذي تألق بنحو لافت في الذود عن مرماه.
وفي الثانية، سجل لشونبوك البرازيلي أوينيوا اوليفيرا (32) ولي دونغ غوك (49 و55 و64 و90) وشونغ وان (76)، ولسيريزو كوماتسو (71). ويلعب اليوم في الدور عينه، السد القطري مع سيباهان أصفهان الإيراني في الدوحة. ويدخل الفريق القطري اللقاء متقدّماً 3-0، بقرار من الاتحاد الآسيوي، على خلفية إشراك سيباهان لاعباً موقوفاً في مباراة الذهاب. ويلعب ذوب آهن الإيراني مع ضيفه سوون بلوينغز الكوري الجنوبي، وهما تعادلا 1-1 ذهاباً.

كأس الاتحاد الآسيوي

تأهل الكويت الكويتي، بطل 2009، إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي بعد انتزاعه تعادلاً سلبياً من عقر دار مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي في بانكوك ضمن إياب ربع النهائي. وكان الكويت قد فاز 1-0 ذهاباً.
وسيلتقي الكويت في دور الأربعة أربيل العراقي الذي أقصى بيرسيبورا الإندونيسي بفوزه عليه 1-0، في المباراة التي أُجريت على ملعب «فرنسوا حريري» في أربيل. وكان الفريق العراقي قد فاز ذهاباً أيضاً 2-1. وسجل هدف مباراة أمس، أمجد راضي في الدقيقة 60.
وبلغ ناساف كارشي الأوزبكي الدور نصف النهائي أيضاً، بتغلبه على تشونبوري التايلاندي 4 - 3 بركلات الترجيح بعد فوز الأخير أمس 1-0 في كارشي، وهي النتيجة عينها التي فاز بها ناساف ذهاباً في بانكوك. وسيلتقي ناساف مع الوحدات الأردني على الأرجح، الذي يلعب اليوم مع ضيفه دهوك العراقي. وكان بطل الأردن قد فاز ذهاباً 5-1.