بات كينيون مارتن آخر الراحلين عن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، نتيجة الأزمة المستمرة بين مالكي الاندية واللاعبين بسبب معدلات الرواتب التي قد تؤدي الى عدم انطلاق الموسم الجديد، حيث سيتجه اللاعب الى الدوري الصيني بعد اعطاء موافقته على اللعب مع فريق كزينغجيانغ فلاينغ تايغرز، بحسب ما اكد وكيل اعماله اندي ميلر.ولن يكون باستطاعة مارتن (33 عاماً) العودة الى الـ«ان بي إي» إذا أقيمت البطولة لموسم 2011-2012، وذلك باعتبار ان الدوري الصيني يختتم في نهاية آذار المقبل.
ولحق مارتن بالتالي بزميليه جاي آر سميث وويلسن تشاندلر الى الصين، حيث انتقل الاول الى صفوف غولد بولز مقابل مبلغ قياسي صيني بلغ 3 ملايين دولار لمدة عام، بينما حطّ الثاني في فريق زهيانغ غوانغشا.
وكانت صحيفة «دنفر بوست» اول من اعلنت خبر انتقال مارتن، حيث أفادت بـ«أنه يتطلع الى هذه الفرصة والانتشار العالمي لصورته في اللعبة».
يذكر ان مارتن كان قد غاب عن المباريات الـ26 الاولى لناغتس في الموسم الماضي، وذلك بسبب اصابة تعرض لها في ركبته، لكن عودته كانت جيدة حيث بلغ ما معدله 8.6 نقاط و6.2 متابعات في المباراة الواحدة.
على صعيد اهتمام فيرتوس بولونيا الايطالي بضم كوبي براينت، يبدو ان النادي مستعد لفعل أي شيء لكي يرتدي نجم لوس أنجلس لايكرز قميص الفريق، إذ ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أمس ان رئيس النادي كلاوديو ساباتيني على استعداد لدفع مبلغ 500 ألف دولار لمجرد مشاركة براينت في المباراة الافتتاحية لفيرتوس في الدوري الايطالي، و650 ألف دولار في المباراة إذا شارك في اللقاءات الثلاثة الاولى، ومبلغ 3 ملايين دولار مقابل لعبه الموسم كاملاً.