حسم التعادل القمة الخليجية بين السعودية وضيفتها قطر بنتيجة 1 - 1 والتي اقيمت في الرياض ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور الثالث الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012. وسجل للسعودية يحيى دغريري (12)، ولقطر أحمد النحوي (89). وفي المجموعة عينها، تغلبت كوريا الجنوبية على ضيفتها عمان 2-0، سجلهما تشو يونغ تشيول (23) وكيم يو كيونغ (76). وتعرض المنتخب العراقي لخسارة أمام مضيفه الأوزبكي 0 - 2 في طشقند ضمن المجموعة الثانية. وسجل تيمورخوجا عبدالخاليقوف (71) وكينجا توراييف (80) هدفي اوزبكستان. وكانت بداية المنتخب العراقي مثالية في الشوط الاول، وفرض نفسه في معظم اوقات هذا الشوط من خلال وصوله المتكرر الى المرمى الاوزبكي، في ظل رغبة في مباغتة منافسه والتقدم في وقت مناسب.
وفي الشوط الثاني، تغيّرت أحوال المباراة تماماً، بعدما هيمن اصحاب الارض على احداثها، وأرغموا لاعبي الاولمبي العراقي على التراجع امام سيل المحاولات الهجومية، لغاية تتويج الاولمبي الاوزبكي افضليته الى اهداف.
ويلتقي المنتخب الاولمبي العراقي في الجولة الثانية مع نظيره الاوسترالي في 23 تشرين الثاني المقبل في اربيل، وكانت الامارات قد انتزعت تعادلاً ثميناً من اوستراليا 0 - 0 في اديلاييد المجموعة عينها. وكان بإمكان الامارات الخروج باكثر من نقطة لو استغل احمد خليل الذي اختير افضل لاعب في المباراة وعلي مبخوت الفرص التي سنحت لهما.
وفي الثالثة، حققت سوريا فوزاً سهلاً على ضيفتها البحرين 3-1 في العاصمة الأردنية عمان، سجلها محمد فارس (15) ومارديك مارديكيان (45 و55)، وللبحرين ضياء سيد سعيد (85 من ركلة جزاء). واكمل المنتخب البحريني المباراة منذ الدقيقة 30 بعشرة افراد، بعد ان طرد الحكم الاماراتي علي حمد اللاعب راشد الحوطي بسبب الخشونة الزائدة.
ويخوض المنتخب السوري مبارياته في عمان بعد ان قرر الاتحاد الدولي منع استضافة الملاعب السورية للمباريات الودية والرسمية، بسبب الاحداث التي تمر فيها سوريا.
يذكر ان سوريا تأهلت مرة واحدة الى النهائيات الاولمبية، وكان ذلك في اولمبياد موسكو 1980، وخرجت من الدور الاول بعد خسارتها امام المانيا الشرقية صفر - 5، والجزائر صفر - 3، وتعادلها مع اسبانيا دون اهداف.
وفازت اليابان على ضيفتها ماليزيا 2-0، سجلهما كايغو هيغاشي (10) وزيوهاي يامازاكي (76).
ويتأهل بطل المجموعة مباشرة الى النهائيات الاولمبية.