بعدما تردّد في الآونة الأخيرة أن السائق الفنلندي كيمي رايكونن قد يعود الى سباقات الفورمولا 1 التي أحرز لقب بطولتها عام 2007 من بوابة فريق وليامس انطلاقاً من زيارته لمصنع الشركة، خرجت أمس صحيفة «ايتا سانومات» الفنلندية لتنفي الشائعات، مشيرة الى أن ابن بلدها يركّز حالياً على سباقات الراليات.وكتبت الصحيفة: «صحيح أن كيمي رايكونن زار مصنع وليامس، لكن الفورمولا 1 ليست على جدول أعماله»، مضيفة: «رايكونن يعتقد أن مرحلته في قمة الفئة الأولى وصلت الى نهايتها بعدما ترك فيراري. رايكونن يشارك حالياً في بطولة العالم للراليات».
يذكر أن مسيرة رايكونن في الفورمولا 1 امتدت منذ عام 2001 حتى 2009 حيث خاض 156 سباقاً، وحقق الفوز في 18 جائزة كبرى وانطلق من المركز الأول في 16 مناسبة، وكان آخر سباق شارك فيه في جائزة أبو ظبي الكبرى.
من جهته، أمل البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فيراري، أن يبقى سنوات إضافية في الفورمولا 1 وذلك مع اقتراب احتفاله بسنته العاشرة في الفئة الأولى، منذ أن انطلق فيها عام 2001. ورداً على سؤال أحد الصحافيين عما سيفعله في السنوات العشر المقبلة، أجاب ماسا: «بعد عشر سنوات؟ الوقت يمر بسرعة. لا أعلم إن كنت سأقضي بعد عشر سنوات أخرى في الفورمولا 1، لكنني آمل أن أستمر لسنوات أخرى إضافية. إذا أردت أن أقارن بين بدايتي والآن، أجد أنني أصبحت أكثر خبرة وأدرس الأمور»، مضيفاً: «فيليبي سابقاً كان يبحث فقط عن أن يكون الأسرع على الحلبة. كنت ربما الأفضل في التجارب، لكن الخبرة علمتني أنه يجب أن أكون في مقدمة السباق».
تجدر الإشارة الى أن عقد ماسا مع فريقه فيراري ينتهي في ختام منافسات الموسم المقبل، حيث يتردد بقوّة حالياً أن الإدارة لن تجدد له وهي تبحث منذ الآن عن خليفته.
في هذا الوقت، جدّد الإيطالي فلافيو برياتوري، مدير فريق رينو سابقاً، نصيحته لبطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رينو» بعدم الذهاب الى فيراري، حيث قال لصحيفة «بيلد»: «يجب أن يذهب الى مكان حيث يستطيع أن يفوز. في فيراري، سيكون عليه مسؤوليات أكبر كسائق، والضغط سيكون أكبر بكثير. (الإسباني) فرناندو ألونسو يستطيع الخروج من الضغوط بسبب امتلاكه الخبرة».
من جهة أخرى، رأى «الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، أن الموسم المقبل في بطولة العالم سيكون أكثر تعقيداً لمواطنه فيتيل الذي بات على أعتاب الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي.
وقال شوماخر الفائز بلقب البطولة سبع مرات لصحيفة بيلد: «بدون شك، فإن موسم 2012 سيشهد قتالاً شرساً لأن الفارق في ريد بُل سيتقلص»، وأوضح: «بالطبع، سيباستيان يقدّم أداءً رائعاً هذا العام، لكن الأمور لا تبقى على حالها دائماً».
وتابع شوماخر: «أعتقد أنه سيواجه شبح الإرهاق، إنه بمثابة التحدي الأكبر له في الموسم المقبل».