تتكرر المواجهة بين المنتخبين السعودي والقطري في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى التي تلتقي فيها أيضاً عمان مع مضيفتها كوريا الجنوبية، بينما تبرز في المجموعة الثانية مواجهة أوزبكستان مع العراق وأوستراليا مع الإمارات، وفي الثالثة، تلتقي سوريا مع البحرين، واليابان مع ماليزيا.ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الأولمبية، بينما تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني معاً ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، ويقابل بطل المجموعة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.
ولمواجهة منتخبي السعودية وقطر نكهة خاصة، ولا سيما بعدما تغلب الأول على الثاني مرتين في بطولة الخليج الأولمبية، التي أقيمت في الدوحة الشهر الماضي.
وفي المباراة الثانية، تسعى عمان إلى العودة من كوريا الجنوبية بنتيجة إيجابية، وخصوصاً أن منتخبها قدّم عروضاً جيدة في بطولة الخليج الأولمبية في الدوحة وتوج بطلاً لها.
وفي المجموعة الثانية، يتطلع منتخب الإمارات إلى بداية قوية عندما يحل ضيفاً على نظيره الأوسترالي في استاد هيندمارش في أديلاييد، ويلعب الأربعاء أيضاً ضمن المجموعة عينها العراق مع أوزبكستان في طشقند.
وتضع كرة القدم الإماراتية آمالاً كبيرة على المنتخب الأولمبي لتعويض إخفاق نظيره الأول، الذي اقترب من الخروج من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام الكويت (2-3) ولبنان (1-3).
وفي المجموعة عينها، يبحث المنتخب العراقي عن بداية جيدة عندما يحل ضيفاً على أوزبكستان في طشقند. ويتوقع أن ترتقي هذه المواجهة إلى مستوى لافت من الإثارة والصراع لما يتميّز به المنتخبان من عناصر القوة والاندفاع من اجل المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات.
وتلتقي سوريا مع البحرين في العاصمة الأردنية عمان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من التصفيات الأولمبية بتخطيه نظيره التركماني، إذ بعد تعادلهما (2-2) ذهاباً في مدينة الزرقاء الأردنية، اكتسحه في عشق أباد بأربعة أهداف نظيفة إياباً.