اكتمل عقد الدور نصف النهائي في البطولتين الأفريقيتين للأندية لكرة القدم. واتجهت الأنظار الى المسابقة الأبرز لدوري الأبطال التي ودّعها النادي الأهلي المصري، حامل اللقب 6 مرات، خالي الوفاض إثر تعادله وضيفه الترجي التونسي 1 - 1 في القاهرة في المجموعة الثانية، وللعام الثاني على التوالي، ينتهي مشوار النادي أمام الترجي. ولم يستفد الأهلي من خسارة الوداد البيضاوي المغربي أمام مضيفه مولودية الجزائر، الأمر الذي أعطى البطاقة الثانية عن هذه المجموعة الى الفريق المغربي. وكان هناك تخوف من أن تبادر جماهير الأهلي الى أعمال شغب، رداً على ما تعرضت له جماهير النادي في العاصمة التونسية خلال لقاء الذهاب، فأجريت المباراة وسط إجراءات أمنية وكلّلها الجمهور بعدم القيام بأي ردّ، بل تحلى بالانضباط وهدوء طوال المباراة. وتحمّل مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه مسؤولية الخروج بالكامل، لا اللاعبين، فيما رأى مدرب الترجي نبيل معلول أن الضغط النفسي والعصبي الذي كان مسلّطاً على لاعبيه قبل مواجهة الأهلي كبير جداً، إلا أنه كان يملك كلمة السر، وهي عبارة «أنتم أفضل من الأهلي». وأكد معلول أن فريقه لم يحقق المطلوب إلى الآن، وأن الأمور الصعبة تنطلق من الدور قبل النهائي. وتصدر الترجي الترتيب بـ 10 نقاط أمام الوداد بـ 7، وجاء الأهلي ثالثاً بفارق المواجهات مع الفريق المغربي والمولودية رابعاً بخمس نقاط.
وفي المجموعة الأولى، تأهل الهلال السوداني لمواجهة الترجي، بعد تعادله ومضيفه الرجاء المغربي 0 - 0 في الدار البيضاء. ورفع الهلال رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني، متقدّماً بفارق نقطة عن كوتون سبور الكاميروني، الذي خسر أمام مضيفه أنييمبا النيجيري 0 - 2. وتصدر الفريق النيجيري الترتيب بـ 14 نقطة، وهو سيواجه الوداد في نصف النهائي. ويقام ذهاب نصف النهائي في 1 و2 تشرين الأول المقبل.

كأس الاتحاد

بلغ الأفريقي التونسي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد إثر فوزه على مضيفه كادونا النيجيري ليضمن صدارة المجموعة الأولى. وتأهل عن المجموعة عينها انتر كلوب الأنغولي، على الرغم من الخسارة أمام اسيك ميموزا العاجي 0 - 1. وتصدر الأفريقي بـ 11 نقطة أمام انتر بـ 10، وحلّ أسيك ثالثاً بـ 7، وكادونا رابعاً بـ 5 نقاط.
وفي المجموعة الثانية، أكد المغرب الفاسي المغربي صدارته بفوزه الكبير على ضيفه موتيما بيمبي الكونغولي 3 - 0، ووجه الفريق المغربي إنذاراً ليبقي اللقب مغربياً بعدما أحرزه الفتح الرباطي في الموسم الماضي. وتأهل عن المجموعة عينها صن شاين النيجيري بفوزه على شبيبة القبائل الجزائري 1 - 0 وودّع الأخير المسابقة من دون أي نقطة.