احتفظ السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على «ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10 آر 4» بلقب رالي لبنان الدولي الـ34 الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وسجّل فغالي ساعتين و41 دقيقة و52 ثانية في السباق المثير الذي يندرج في إطار المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط. واحتلّ القطري ناصر صالح العطية وملاحه الايطالي جيوفاني برناكيني على «فورد فييستا أس 2000» المركز الثاني بوقت قدره ساعتان و42 دقيقة و9 ثوان، وبفارق 16 ثانية و8 في الألف من الثانية عن الأول. وأحرز عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على «ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9» المركز الثالث مسجّلاً ساعتين و46 دقيقة و24 ثانية. ونجح فغالي في إحراز لقبه التاسع في الرالي والثامن على التوالي، وهو إنجاز له على الطرقات الأسفلتية.
وحطّم رقمه القياسي، بينما فشل باقي السائقين، وعلى رأسهم العطية، في إنزاله عن عرشه الذي نصّب نفسه عليه منذ سنوات، وذلك بعدما نجحت استراتيجيته في اليوم الأخير، حيث أقيمت ست مراحل خاصة للسرعة في جبل لبنان والبقاع أمام جمهور كبير واكب المتسابقين بطريقة لافتة. وسجّل فغالي أفضل وقت في المرحلة الحادية عشرة، بينما سجّل العطية أسرع وقت في المرحلة التاسعة والعاشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة والرابعة عشرة. ولم يكن فوز فغالي باللقب سهلاً، إذ لم يحسمه إلا في المرحلة الخاصة الأخيرة، حيث بقي الأمل قائماً للعطية بخطف الصدارة في الوقت القاتل. وأنهت 17 سيارة الرالي واجتازت خط الوصول، إضافة إلى ست سيارات وفق نظام الـ«سوبر رالي».
وأحرز عبدو فغالي لقب الفئة 3، وغسان خوري لقب فئة الـ«2000 سم3» وكأس التصنيف، وشادي فقيه لقب الفئة 8، وكمال ضرغام لقب الفئة 6. وحاز العطية كأس المراحل الليلية والطاقم الأجنبي، كذلك نال كل من السائق جو قزي والملاح جان لوك زبّال كأس محمد بن سليّم.
وأقيم مساء أمس حفل التتويج الحاشد في مقر النادي المنظّم في الكسليك، بحضور ممثل رئيس الجمهورية الوزير مروان خير الدين ورئيس النادي المنظّم فؤاد الخازن.
(الاخبار)