تأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة لاكتمال عقد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد نتائج المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من الدور ربع النهائي (دور المجموعات). وكان أنييمبا النيجيري المستفيد الوحيد من الجولة الخامسة بعدما غلب مضيفه الهلال السوداني 1 - 0، في الخرطوم ضمن المجموعة الأولى التي أعلنت إقصاء الرجاء المغربي من البطولة بخسارته أمام ضيفه القطن الكاميروني 1 - 2 في الدار البيضاء. لكن الإثارة اشتدت في المجموعة الثانية؛ إذ تعادل الأهلي المصري ومضيفه الوداد البيضاوي المغربي 1 - 1 في الدار البيضاء في مباراة قاسية.
وحقق الترجي التونسي فوزاً كبيراً على ضيفه مولودية الجزائر 4-0 ليعلن إقصاء الأخير عن المنافسة. وسجل الكاميروني يانيك نغونغ ثلاثية ليقود بها الفريق التونسي إلى صدارة المجموعة لمن سيكون بانتظاره مباراة صعبة جداً بمواجهة الأهلي في المرحلة الأخيرة. وشهد الملعب الأولمبي بالمنزه أثناء المباراة وبعدها أحداث شغب وتبادل للعنف بين جماهير الترجي نتجت منه إصابات جراء النيران التي أشعلتها الجماهير في نفسها.
وفي كأس الاتحاد، تأهل المغرب الفاسي المغربي إلى الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1-0 في الجزائر ضمن المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي. وتعادل موتيما بيمبي الكونغولي مع ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 0 - 0.
وفي المجموعة الأولى، ضمن إنتر كلوب الأنغولي التأهل بفوزه على ضيفه كادونا يونايتد النيجيري 4-1 في لواندا في المجموعة الأولى. وفي تونس العاصمة، حقق النادي الأفريقي فوزاً مهماً على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي 1-0.
(الأخبار)