مؤتمر صحافي لمنظمي رالي لبنان الدولي
أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً انطلاق رالي لبنان الدولي الـ 34 الذي سينظّمه في 16 و17 و18 أيلول الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. ويمثل الرالي الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2011. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر النادي المنظّم في الكسليك. وتحدث رئيس اللجنة المنظمة للرالي فادي عون عن انطلاق الرالي الذي سيجري من مقر النادي المنظّم في الكسليك عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة 16 ايلول، مضيفاً إن السباق يبلغ طوله 861 كلم، منها 265,50 كلم مراحل خاصة للسرعة، وعددها 14. ويبلغ عدد المشاركين 42 متسابقاً، يتقدمهم بطل الشرق الأوسط ست مرات القطري ناصر صالح العطية، واللبناني روجيه فغالي، الذي احتكر اللقب في النسخ السبع الأخيرة من الرالي، والإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي، اضافة الى سائقين آخرين من لبنان والكويت وسوريا والأردن، وملاحّين من ايطاليا وبريطانيا.

تعديل في موعد «حسام الحريري»

كشفت اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية الـ 21 لكرة السلة عن إعادة تحديد موعد انطلاق الدورة ليصبح في 13 تشرين الأول حتى 20 منه. وأوضحت اللجنة في بيان لها أنه بعدما كانت قد عدلت سابقاً في الموعد (25 تشرين الأول حتى 1 تشرين الثاني)، تبلغت من الاتحاد اللبناني لكرة السلة أن الدوري اللبناني لأندية السلة سينطلق في الفترة نفسها، وبالتالي فإن الأندية اللبنانية ستكون متفرغة للدوري، ما سيؤثر في مشاركة أي منها في دورة الحريري.

الأولمبية المصرية تروّج للاسكندرية

اختتم الوفد المصري الأولمبي زيارته للبنان تحت عنوان الترويج لاستضافة مدينة الاسكندرية لدورة العاب المتوسط الـ 18 تحت شعار «ثقافة الرياضة» المقرر إقامتها عام 2017 بلقاء عمل في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية، وشرح الوفد الجوانب الإدارية واللوجستية والفنية، وقدرة الاسكندرية على الاستضافة، حيث أنجزت كل الاستعدادات لجهة المنشآت والفنادق وشبكات الطرق والموانئ الجوية والبحرية والبرية على أكبر جهوزية لاستقبال عدد المشاركين من الإداريين واللاعبين والحكام، المتوقع أن يصل عددهم الى 6800 شخص، ويجري استيعابهم في القرية المتوسطية الى جانب فنادق فخمة بمستوى 5 نجوم، كما أن عدد المتطوعين سيصل الى 5 آلاف متطوع، علماً أن الاسكندرية يصل عدد سكانها 4,5 ملايين نسمة، وهي ستكون عروس المتوسط في هذه الاحتفالية.
تجدر الإشارة الى أن ملف استضافة دورة العاب المتوسط 2017 تتنافس للفوز به 3 دول هي اسبانيا ومصر وليبيا، وقد سبق للسفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس كافو أن زار مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية، واجتمع الى رئيس واعضاء اللجنة لأجل هذه الغاية.
(الأخبار)