سيكون الصراع محتدماً بين لوب وزميله ومواطنه أوجييه في رالي أوستراليا، وذلك بعدما وضع الأخير حداً لهيمنة الأول على رالي ألمانيا الذي دام 8 سنوات، في الجولة السابقة من بطولة العالم للرالياتيضع سائق «سيتروين دي أس 3» الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام السبعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، نصب عينيه ردّ اعتباره أمام مواطنه وزميله سيباستيان أوجييه في رالي أوستراليا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات، وذلك بعدما وضع الأخير في الجولة السابقة حدّاً لسيطرة الأول على منافسات رالي ألمانيا في الأعوام الثمانية الأخيرة، لينتزع المركز الثاني في الترتيب العام من سائق «فورد فييستا» الفنلندي ميكو هيرفونن.
لكن اللافت في الرالي الأخير أن أوجييه رفض أوامر الفريق بالسماح للوب بتجاوزه، وهو جاء باكراً الى أوستراليا للتحضير للسباق، علماً بأنه لم يتحدث مع زميله منذ حادثة رالي المانيا.
كذلك لم يحضر أوجييه المؤتمر الصحافي في سيدني مطلع الأسبوع، ما يعزّز إمكان الخلاف بين السائقين الفرنسيين. ويصرّ لوب على أنه لم يلقَ أي معاملة مميزة عن زميله في المانيا، قائلاً: «كانت مشكلته مع الفريق، ولم تكن مشكلتي أنا. لم أطلب أي أوامر، كان يقوم بما يرغب فيه فقط».
وعن خطته للرالي، قال لوب المتوّج في أوستراليا عام 2004: «الفارق ليس كبيراً في الصدارة. أن تسجل النقاط دائماً أهم من الفوز، لكن مع ذلك علينا الضغط». وتابع لوب: «سنرى، سأقود بحسب شعوري، وبالطبع إذا كنت قادراً على المحاربة من أجل الفوز فسأحاول ذلك من دون شك».
أما أوجييه فعبّر بعد رالي ألمانيا عن شعوره بالقدرة على إنهاء هيمنة لوب على بطولة العالم بقوله: «ما دمت أملك أملاً حسابياً لإحراز اللقب، فسأتابع العمل على ذلك».
من جهة أخرى، يبدو الفنلندي هيرفونن الوحيد القادر على خرق سيطرة ثنائي سيتروين.
وكشف هيرفونن، بطل آخر نسختين في أوستراليا عامي 2006 و2009 أنه سيقوم بخطوة إضافية هذا الأسبوع: «إذا أردت المحاربة على اللقب، فعليّ الفوز بهذا الرالي».
وشابت النسخة الأخيرة من رالي اوستراليا منذ عامين احتجاجات من مواطنين على مرور المراحل الخاصة في منطقتهم في شمال نيو ساوث ويلز. وستقام النسخة الحالية على بعد 300 كلم جنوب النسخة الأخيرة، وقال المنظمون إنهم لا يتوقعون حدوث أي مشاكل.
وسيتضمن الرالي الواقع في غرب وجنوب وشمال كوفس هاربور على ضفاف المحيط الهادئ 26 مرحلة خاصة على مسافة 369 كلم. وتقام 10 مراحل خاصة في اليوم الأول، و10 في اليوم الثاني قبل اختتامه الأحد بست مراحل خاصة على مزيج من المسارات الحصوية والطرق داخل الغابات.