جائزة أمير إستورياس 2011 لجبريسيلاسي


منح العداء الإثيوبي المخضرم هايله جبريسيلاسي حامل الرقم القياسي في سباق الماراتون، جائزة أمير إستورياس الرياضية الإسبانية لعام 2011، بحسب ما اعلنت لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجائزة الرفيعة المستوى.
ووصفت اللجنة جيبرسيسلاسي في بيان رسمي وزعته أمس بأنه «أفضل عداء للمسافات المتوسطة على مرّ الأزمنة»، وأضافت إنها كافأت «عظمته على الصعيدين الرياضي والإنساني». وتابعت: «إنه عداء منغمس في الاعمال الخيرية ويؤدي دور الوسيط في مختلف الصراعات التي شهدتها إثيوبيا منذ سنوات عدة».

باكو تلتحق بالمرشحين لاستضافة أولمبياد 2020

أفادت اللجنة الأولمبية الدولية أن مدينة باكو عاصمة أذربيجان انضمت الى سباق التنافس على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020، لتصبح المدينة السادسة التي تسعى إلى استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، بعد طوكيو ومدريد وإسطنبول وروما والدوحة.
وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة التي ستستضيف ألعاب 2020 بعد عامين في بوينوس أيريس، بعد تقليص قائمة المرشحين في ايار 2012.

بينتو يستنكر رحيل كارفاليو عن منتخب البرتغال

استنكر مدرب البرتغال باولو بينتو الرحيل المفاجئ للمدافع ريكاردو كارفاليو عن المنتخب عشية المباراة امام قبرص في تصفيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم. وأوضح بينتو قائلاً: «كارفاليو أدار ظهره للمنتخب ولزملائه ولبلاده، متخذاً قراراً فردياً». وقد ترك كارفاليو معسكر منتخب بلاده من دون إذن، ومن دون أن يبلغ مسؤولي الاتحاد أو المنتخب أو المدرب، وهو أصدر بياناً قال فيه: «أشعر بأنني في أعلى مستوياتي الجسمانية والذهنية، بحسب ما ظهرت عليه مع المنتخب ومع ريال مدريد، لكن عندما لا أشعر بالاحترام مع المنتخب، فإن القرار الأفضل هو الرحيل».

إيدو واماوري الى تركيا

انتقل المهاجم البرازيلي إيدو من شالكه الألماني إلى بشيكطاش التركي بعقد إعارة يستمر حتى 30 حزيران 2012.
وانضم إيدو إلى شالكه في كانون الثاني 2010 قادماً من سوون بلووينغز الكوري الجنوبي، وهو يرتبط بالنادي الألماني بعقد ينتهي اواخر حزيران 2013.
كذلك، رحل المهاجم الايطالي - البرازيلي اماوري عن يوفنتوس الى طرابزون سبور التركي، وذلك بعدما رفض الانتقال الى مرسيليا الفرنسي في اليوم الاخير من الانتقالات، مفضلاً طرابزون الذي دعي لخوض غمار دوري ابطال اوروبا بعدما قرر الاتحاد التركي حرمان فنربخشه من اللقب المحلي بسبب التلاعب بنتيجة احدى المباريات.
بدوره، مدّد المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو عقده عاماً اضافياً مع جنوى لينتهي ارتباطه به في 2014، وذلك بعد فشل انتقاله الى انتر ميلانو.