لن تطول خيبة مشجعي إنتر ميلانو الإيطالي بعد رحيل المهاجم الكاميروني سامويل إيتو إلى أنجي ماخاشكالا الروسي؛ إذ إن انتقال نجم أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب الأوروغواي دييغو فورلان إلى الـ«نيراتزوري» بات وشيكاً، بحسب ما أكدت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ 5 ملايين يورو. ويزور المدير الرياضي لإنتر ميلانو، ماركو برانكا، العاصمة الإسبانية لإتمام الصفقة، ليصبح فورلان الأوروغوياني السابع عشر الذي يحمل ألوان النادي.
وما يعزّز خبر انتقال فورلان، ما ذكره ناديه أتلتيكو مدريد على مدونة «تويتر» بأن أفضل لاعب في مونديال 2010 طلب من مدربه غريغوريو مانزانو عدم الالتحاق ببعثة الفريق التي ستواجه فيتوريا غيمارايش البرتغالي في مسابقة «يوروبا ليغ» اليوم، «لأنه يدرس عملية التعاقد مع فريق آخر، وقد سمح له النادي بالبقاء في مدريد؛ لأنه يريد لاعبين جاهزين 100% في المباريات».
وبحسب الصحيفة، في حال تعثُّر الصفقة، سيكون خيار فورلان الثاني الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد أن التقى مدير أعماله دانيال بولوتنيكوف مسؤولي نادي العاصمة الفرنسية.
في المقابل، استعار أتلتيكو مواطنه دانيال باتشيكو (20 عاماً) مهاجم ليفربول، بحسب ما أعلن النادي الإنكليزي.
من جهة أخرى، رد الأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم إنتر ميلانو بالرفض على اقتراح البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان الفرنسي بضمه، بحسب ما ذكرت صحيفة «لو باريزيان»، حيث أعرب ميليتو عن رغبته في البقاء مع النادي اللومباردي.
وفي إنكلترا، أكمل مانشستر سيتي تعاقده مع الدولي الفرنسي سمير نصري من مواطنه أرسنال مقابل 24 مليون جنيه إسترليني وبعقد يمتد لأربعة أعوام. وأفاد سيتي في بيانٍ له «انضم نصري إلى النادي من أرسنال وسيرتدي القميص الرقم 19».
بدوره، سينتقل الفرنسي الآخر لاسانا ديارا إلى توتنهام هوتسبر، آتياً من ريال مدريد الإسباني، بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق على الصفقة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، التي أضافت أن النادي الإنكليزي سيدفع 12 مليون يورو لنظيره الإسباني ثمناً للاعب الوسط المدافع.
من جهته، أنهى تشلسي اجراءات انتقال جناح فالنسيا الاسباني خوان ماتا الى صفوفه بعقد يمتد لخمسة اعوام، من دون ان يكشف عن القيمة المالية للصفقة.
كذلك، يبدو تشلسي مستعداً لدفع 19 مليون يورو ثمناً لفسخ عقد الدولي الأوروغوياني ألفارو بيريرا مع بورتو البرتغالي، رغم أن سعر اللاعب يبلغ 30 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان» المحلية.
أما أرسنال فلا يزال مصمماً على التعاقد مع لاعب رين الفرنسي يان مفيلا حيث علمت مجلة «ليكيب» أن مدرب «المدفعجية» الفرنسي أرسين فينغر رفع قيمة الصفقة من 20 إلى 25 مليون يورو لحسمها.
وفي إسبانيا، أعلن برشلونة في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» إعارة مهاجمه البرازيلي كيريسون إلى صفوف كروزيرو في بلاده حتى نهاية الموسم الحالي.
وانضم كيريسون (22 عاماً) إلى صفوف برشلونة في 2009، لكنه لم يشارك في أي مباراة معه، وهو قضى فترات إعارة في بنفيكا البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي وسانتوس البرازيلي.
وفي ألمانيا، بات المدافع الدولي الصربي سلوبودان رايكوفيتش خامس لاعب ينتقل إلى هامبورغ من صفوف تشلسي الإنكليزي، بعد توقيعه عقداً لمدة أربعة أعوام.



برشلونة يفتقد بيكيه ثلاثة أسابيع

سيفتقد برشلونة بطل الدوري الإسباني مدافعه الدولي جيرار بيكيه، الذي تعرّض لتمزق عضلي في ربلة ساقه اليسرى خلال تمارين فريقه أول من أمس، وهو سيبتعد عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني.
وسيغيب بيكيه (24 عاماً) عن لقاء برشلونة بطل أوروبا مع بورتو البرتغالي، بطل مسابقة «يوروبا ليغ»، في مباراة الكأس السوبر الأوروبية المقررة في موناكو غداً.
وقد يعتمد مدرب برشلونة جوسيب غوادريولا على الفرنسي إيريك أبيدال وأندرو فونتاس والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس في ظل غياب بيكيه عن خط الدفاع.
وستكون مشاركة بيكيه مع منتخب بلاده الشهر المقبل في مباراة ودية ضد تشيلي، ثم ضد ليشتنشتاين في تصفيات كأس أوروبا 2012 موضع شك.