كما بات معلوماً فإن البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1 سيحتفل قريباً بعيد ميلاده الـ 81، حيث كثُرت الأسئلة في الآونة الأخيرة عمن سيخلف الرجل القوي في رياضة السيارات، ومن ضمن الاحتمالات التي وُضعت كان اسم ابنته تامارا، ذات الـ 27 عاماً، وخصوصاً عندما أعلن ايكليستون أنه يرغب في رؤية امرأة في هذا المنصب. الا أن الأخيرة خرجت في حديث لصحيفة «مايل أون صنداي» لتنفي صحة هذه الشائعات، قائلة: «منذ فترة قصيرة أعلن والدي رغبته في رؤية امرأة في سدة رياضة الفورمولا 1 من الآن حتى 3 سنوات. أريد أن أُعلم جميع العالم بألّا يراهنوا اطلاقاً عليّ. هذا رداء واسع عليّ ولا املك كتفين لارتدائه. لا أحبّذ أن اكون الشخص الذي سيحصل على كل هذا العمل المثير للإعجاب الذي قام به طيلة هذه السنوات»، وأضافت ممازحة: «اذا تسلمت هذه المهمة فمن دون ادنى شك سآخذ الفورمولا 1 الى الفوضى خلال ساعات». ولم تخف تامارا، التي تكنّ احتراماً كبيراً لوالدها، أن الأخير لن يتنحى في وقت قريب.
من جهة اخرى، وبعدما كشفت الصحف الإسبانية والإيطالية في نهاية الأسبوع الماضي عن قيام السائقة الإسبانية ماريا دي فيلوتا بتجارب سريّة في الفورمولا 1 على متن سيارة «لوتوس رينو» على حلبة «بول ريكارد»، خرجت دي فيلوتا امس بتصريح رأت فيه أنها تعوّل كثيراً على مساعدة ايكليستون، الداعم لرؤية سائقات في الفورمولا 1، لدخولها في هذه الفئة، معتمدة على علاقة الأخير الجيّدة بمدير اعمالها. وأضافت دي فيلوتا إنها «تأمل جيداً» أن تصبح أوّل امرأة تشارك في بطولة العالم للفورمولا 1، بعد فشل الإيطالية جيوفانا اماتي عام 1992 في التأهل الى سباق الجائزة الكبرى في 3 مناسبات.
على صعيد آخر، دعا النمسوي فرانز توست، رئيس فريق «تورو روسو» سائق «مرسيدس جي بي» الألماني ميكايل شوماخر إلى الاستمرار في المشاركة في السباقات للوقت الذي يريده، على عكس الدعوات التي طالبت «الأسطورة» بالاعتزال وإفساح المجال امام السائقين الصغار.
وقال توست: «اولاً إن ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات الذي ليس بحاجة إلى أن يثبت قوته، يجب ألّا يقلق لمعرفة إن كان زميله نيكو روزبرغ أسرع منه أو لا. ما هو مهم بالنسبة اليه أن يعلم إن كان لا يزال يشعر بالسعادة، أو أن شفغه لا يزال موجوداً. هذه الأسئلة هو الوحيد من يملك إجابات عنها».