أكّد مدير فريق «ريد بُل رينو» النمسوي كريستيان هورنر ان بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل، متصدر الترتيب الحالي لبطولة العالم للفورمولا 1، قادر على تحمّل الضغوط في السباقات المقبلة في طريقه إلى الحفاظ على لقبه.وقال هورنر لمجلة «أوتو سبورت»: «انه (فيتيل) مثير للاعجاب بشكلٍ هائل تحت الضغط. لم يتوقف عن مفاجأتي في الحالات التي يكون فيها تحت الضغوط»، مضيفاً «لقد كان سباق جائزة موناكو مثالاً واضحاً كيف انه استطاع ان يبقي (الاسباني فرناندو) ألونسو (سائق فيراري) و(البريطاني جنسون) باتون (سائق ماكلارين مرسيدس) خلفه رغم ان الاطارات التي كان يستخدمها لم تكن تحتمل الاستهلاك لوقت طويل»، متابعاً «في (سباق) برشلونة وضع السيارة في مكان مناسب تماماً ضد (البريطاني لويس) هاميلتون (سائق ماكلارين)، لقد امتص الضغوطات بشكل جيّد».
وواصل هورنر: «لقد حقق الفوز في 6 سباقات وحلّ في المركز الثاني مرتين ورابعاً مرة واحدة. هذه ليست نتائج سيئة، وهو في موضع تحقيق 3 انتصارات اخرى في السباقات المقبلة».
وتعقيباً على قول فيتيل بأنه سيواصل هجومه وتحقيق الانتصارات، قال هورنر: «هذا ما سيذهب عليه في كل سباق. سيهاجم، انه جائع لتحقيق الانتصارات».
من جهة اخرى، قال السويسري سيباستيان بويمي سائق «تورو روسو» الايطالي إن بإمكان فريقه تحقيق نتيجة افضل من التي حققها حتى الآن في البطولة والحلول سادساً خلف «مرسيدس جي بي» ورينو، ولذلك هو مطالب بالتفوّق على فريقَي ساوبر وفورس إنديا.
وقال بويمي لمجلة «أوتو سبورت»: «لقد كان هدفنا الرئيسي في بداية الموسم هو الحلول في المركز الثامن، لقد أستطعنا ان نحصل في بعض الاوقات على المركز السابع قبل ان نتخلى عنه لمصلحة فورس إنديا. من المهم ان نواصل تطوير سيارتنا، سيكون هذا الامر مفتاح المرحلة الثانية من البطولة (بعد العطلة الصيفية)، واذا لم نستطع تطوير سيارتنا فإننا لن ننجح (في تخطي ساوبر وفورس إنديا)».