ضربتا جزاء قاتلتان كانتا كافيتين للقضاء على حلم منتخب مصر في كأس العالم للشباب لكرة القدم التي تستضيفها كولومبيا، فخرج بخسارته أمام نظيره الارجنتيني 1-2، في دور الـ16. وافتتح المنتخب الارجنتيني التسجيل قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول، بعدما احتسب الحكم السويدي ماركوس سترومبرغسون ركلة جزاء غير صحيحة نفذها إيريك لاميلا بنجاح. وحصل الارجنتينيون على ركلة جزاء ثانية مشكوك في صحتها بعد سقوط كارلوس لوكي داخل المنطقة، إثر احتكاكه مع احمد حسن، نفذها لاميلا نفسه الى داخل الشباك (64).
وقلص المنتخب المصري النتيجة بعد ست دقائق فقط ومن ركلة جزاء أيضاً، بعد خطأ من ادريان مارتينيز على صالح جمعة داخل المنطقة، انبرى لها محمد صلاح وأرسلها الى الزاوية اليسرى للمرمى الارجنتيني.
وتلتقي الأرجنتين في ربع النهائي مع البرتغال التي أقصت غواتيمالا بفوزها عليها 1-0، بهدف جاء أيضاً من ركلة جزاء سجلها نيلسون اوليفيرا في الدقيقة السابعة.
وكان لركلات الجزاء دور ايضاً في تحديد هوية المتأهل من مباراة كولومبيا المضيفة وكوستاريكا، وذلك بعدما فازت الاولى 3-2 بفضل هدف قاتل سجله جيمس رودريغيز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وبعد شوط اول سلبي، افتتح لويس مورييل التسجيل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 56، قبل ان يعادل منتخب كوستاريكا في الدقيقة 63 عن طريق جون رويز، ثم يتقدم بعد دقيقتين بواسطة مينور ايسكوي. لكن المنتخب الكولومبي نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 79 عن طريق بدرو فرانكو، قبل ان يخطف رودريغيز هدف الفوز.
ويلتقي المنتخب الكولومبي في ربع النهائي مع نظيره المكسيكي الذي تغلب على المنتخب الكاميروني 3-0 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي. سجل للمكسيك كارلوس اورانتيا (81)، وللكاميرون فرانك اوهاندزا (79).
وتلعب اليوم الواحدة فجراً بتوقيت بيروت نيجيريا مع انكلترا، واسبانيا مع كوريا الجنوبية، وعند الساعة الرابعة فجراً البرازيل مع السعودية، وفرنسا مع الاكوادور.