لن ينتقل النجم الدولي الروسي أندري أرشافين من ارسنال الانكليزي الى انجي ماكاشكالا الروسي بعكس ما تردد في وسائل الإعلام أخيراً. وقال ارشافين، في حديث إلى صحيفة «سبورت اكسبرس» المحلية: «قلت سابقاً وليس بإمكاني سوى أن أردد بأنني سأكون مع ارسنال هذا الموسم. لم أتلقّ اي عرض من ماكاشكالا. لم يحصل اي اتصال بيني وبين النادي او ممثليه».وفي صفقة بلغت نحو 13 مليون يورو، حطّ الجناح الدولي اردا توران في أتلتيكو مدريد الاسباني قادماً من غلطة سراي. وسيوقع توران البالغ من العمر 24 عاماً عقداً يربطه بنادي العاصمة الاسبانية لمدة اربعة اعوام.
بدوره، اعلن باليرمو الايطالي في موقعه على شبكة «الانترنت» انه تعاقد مع المدافع الارجنتيني ماتياس سيلفستري من جاره كاتانيا بصفقة بقيمة 7.3 ملايين يورو.
وأنفق باليرمو حتى الآن 28.53 مليون يورو من اجل تعزيز صفوفه بـ15 لاعباً جديداً، وذلك بفضل الاموال التي تقاضاها جراء تخليه عن حارسه سالفاتوري سيريغو ونجمه الارجنتيني خافيير باستوري الى باريس سان جيرمان الفرنسي.
أما نادي العاصمة لاتسيو فيتوجه الى الاستغناء عن الاسترالي مارك بريشيانو لمصلحة النصر الاماراتي. وفي حال اتمام الصفقة يكون بريشيانو (31 عاماً) الأجنبي الرابع في صفوف النصر الذي احتفظ بالاكوادوري كارلوس تينوريو والبرازيلي ليو ليما والغاني اسماعيل بانجورا.
وأنهى باير ليفركوزن بحثه عن حارس مرمى عندما عمد الى استعارة بيرند لينو (19 عاماً) من شتوتغارت حتى نهاية العام الجاري.
وخاض لينو، الحارس الثالث لشتوتغارت، 57 مباراة مع فريق من الدرجة الثالثة للنادي، وهو سيأتي ليسد الفراغ في ليفركوزن حيث اجرى الدولي رينيه أدلر جراحة في ركبته سيغيب على اثرها عن الملاعب حتى ايلول المقبل على الاقل، فيما تعرض الحارس الآخر دافيد يلدل لاصابة كبيرة خلال المباراة التي خسرها فريقه امام دينامو دريسدن في مسابقة الكأس في 30 تموز الماضي، وذلك قبل أن يتعرض الحارس الثالث فابيان غيفر لارتجاج في المخ.