يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم الى حل قضية ايجاد المدير الفني لمنتخب «الفراعنة» خلفاً للمستقيل حسن شحاتة قبل استئناف التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي يحتاج فيها المصري الى معجزة للتأهل.وفي هذا السياق عقد رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر جملة مفاوضات مع المدرب الأميركي بوب برادلي الذي أقيل الشهر الماضي من تدريب منتخب الولايات المتحدة، في القاهرة أمس، وارتفعت أسهم المدرب الأميركي لدى مسؤولي اتحاد الكرة لتولي المهمة بفضل سيرته الذاتية القوية مقارنة بباقي المرشحين الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، والصربي زوران فيليبوفيتش.
وتعهد برادلي بقيادة مصر الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، وكشف أحد المسؤولين في الاتحاد المصري ان كل الأمور قد انجزت وتبقى التفاصيل المادية للعقد، وأن برادلي شرح خلال الجلسة خطة العمل مع منتخب مصر حال توليه المسؤولية، وأنه متحمس لقيادة بطل أفريقيا.
وكان زاهر قد أشار في وقت سابق الى أنه لا يبحث عن مدرب رخيص الثمن بل المطلوب هو مدرب يلبي أحلام وطموحات الكرة المصرية في المرحلة المقبلة، مضيفاً «سنكون حريصين عند الاختيار على أن يضيف المدرب الجديد إنجازاً إلى الإنجازات التي حققها شحاتة، فلن نبدأ من الصفر بل سنبدأ من البحث عن طموح كأس العالم». وقاد شحاتة مصر للفوز بثلاثة ألقاب متتالية في كأس الأمم الافريقية في 2006 و2008 و2010 لكن الفشل في التأهل لنهائيات 2012 المقررة في غينيا الاستوائية والغابون كلفه منصبه.
وعلى صعيد الأندية المصرية وتعاقداتها في فترة الصيف، سادت حالة من القلق ادارة النادي الاهلي بعد تولي حسام حسن مهمة المدير الفني لفريق الاسماعيلي بسبب حالة العداء الشديدة بين حسام وشقيقه ابراهيم حسن وبين مسؤولي الأهلي حسن حمدي والخطيب وعدلي القيعي. ويتوقع مسؤولو الاهلي رفض ادارة الاسماعيلي كل العروض الخاصة بضم لاعبين من «قلعة الدراويش» والتي سينبع رفضها اساساً من حسام حسن.
من ناحية أخرى، نفى محمد ابو تريكة رحيله من الأهلي وسينهي مشواره الكروي داخل «القلعة الحمراء». كذلك حددت لجنة الكرة في النادي مبلغ 2.5 مليون يورو مبدئياً للاستغناء عن اللاعب احمد فتحي والسماح برحيله الى نادى كوينز بارك رينجرز الانكليزي.