انتقل مهاجم منتخب فرنسا للشباب السابق غابريال اوبرتان من صفوف مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الى موطن الاخير نيوكاسل يونايتد لمدة 5 مواسم، بحسب ما أعلن الأخير في موقعه على شبكة «الإنترنت»، من دون الكشف عن قيمة الصفقة التي قدرت بنحو 4 ملايين يورو.وكان اوبرتان (22 عاماً) قد فشل في اثبات نفسه مع مانشستر يونايتد الذي انضم اليه قبل عامين قادماً من بوردو، والذي لم يلعب معه سوى 14 مباراة في الدوري المحلي، فوضعه نادي «الشياطين الحمر» على لائحة الانتقالات.
وقال اوبرتان: «نيوكاسل نادٍ جيد ويضم لاعبين كباراً. كنت أفتش عن انطلاقة جديدة، وها انا قد وصلت الى هنا مع الكثير من العزم، فأنا متعطش إلى لعب كرة القدم، والآن يبدو الوضع افضل».
وفي انكلترا أيضاً، اعلن بلاكبيرن روفرز انتقال لاعب الوسط الدولي الصربي رادوشاف بتروفيتش من صفوف بارتيزان بلغراد الى صفوفه لمدة 4 سنوات، من دون الكشف عن قيمة الصفقة.
الى ذلك، ذكرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية ان ليفربول الانكليزي يبدي اهتماماً بضم فيكتورين أنغبان لاعب منتخب ساحل العاج دون 17 عاماً وفريق ستاد أبيدجان في بلاده.
من جهته، يتطلّع تشلسي إلى الحصول على خدمات الدولي الأوروغوياني ألفارو بيريرا لاعب بورتو البرتغالي الذي يبدي باريس سان جيرمان أيضاً اهتماماً بضمه، ما سيفتح الصراع بين الناديين مجدداً، وذلك بعد أن كسب نادي العاصمة الفرنسية المعركة الاولى في السباق لضم الارجنتيني خافيير باستوري لاعب باليرمو الايطالي، بحسب ما ذكر الموقع الالكتروني لمجلة «ليكيب» الفرنسية.
وفي المانيا، أبدى باير ليفركوزن سعيه للحصول على خدمات المدافع الفرنسي جان - ألان بومسونغ (31 عاماً) الذي يرتبط بعقد مع باناثينايكوس اليوناني حتى 2013، وهو مطلوب ايضاً من فولسبورغ الألماني.