رفع المنتخب المصري عدد ممثلي العرب في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاماً) المقامة في كولومبيا حتى 20 آب الحالي، إلى اثنين حيث استطاع اللحاق بالسعودية إثر فوزه الكبير على نظيره النمسوي 4-0، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.وارتفع رصيد مصر إلى 7 نقاط احتلت بها المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرازيل التي تأهلت بدورها بعد تغلبها على بنما بالنتيجة عينها.
في المباراة الأولى، بدأت النمسا المباراة على نحو أفضل وأبعد أحمد صبحي مدافع مصر الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة بعد ركلة حرة نفذها كريستيان كليم. وسدد محمد غازي كرة قوية من 20 متراً اصطدمت بأحد لاعبي النمسا، وهي في طريقها إلى الشباك ليمنح مصر التقدم بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.
وسدد محمد إبراهيم كرة من 17 متراً فشل حارس النمسا في الإمساك بها ليضاعف تقدّم مصر في الدقيقة الـ60. وتبادل لاعبو مصر الكرة بإتقان داخل منطقة جزاء النمسا ليضيف إبراهيم الهدف الثالث من متابعة جيدة في الدقيقة الـ62.
وعاد إبراهيم ليكمل رباعية منتخب مصر وثلاثيته الشخصية قبل ثماني دقائق على نهاية اللقاء من مسافة قريبة. وفي المباراة الثانية، سجل هنريكه (40) وفيليبو كوتينيو (45 و52) ودودو (89) أهداف البرازيل.
وتنتظر المنتخب المصري مهمة صعبة في دور الـ 16 لأنه سيواجه الأرجنتين، فيما تلعب البرازيل مع المكسيك في قمة لاتينية.
وضمن المجموعة السادسة، انتقل المنتخب الأرجنتيني إلى دور
الـ 16 بعد اكتساحه نظيره الكوري الشمالي 3-0، تعاقب على تسجيلها فاكوندو فيريرا (36) وبديله لوكاس فيافانييز (84) والاحتياطي الآخر أدريان سيريليانو (90).
وتصدرت الأرجنتين المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام المكسيك التي تعادلت سلباً مع إنكلترا كانت كافية لتحملها إلى دور الـ 16، فيما كان المنتخب الإنكليزي أكبر الخاسرين وودّع البطولة من الدور الأول بعد 3 تعادلات سلبية.
وتقام فجر اليوم أربع مباريات، حيث تلتقي البرتغال مع نيوزيلندا (01.00 بتوقيت بيروت)، والأوروغواي مع الكاميرون (01.00) ضمن المجموعة الثانية، وكولومبيا مع كوريا الجنوبية (04.00) وفرنسا مع مالي (04.00) ضمن المجموعة الأولى.



زاهر يحثّ على مواصلة التألّق

حثّ سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي منتخب مصر على ضرورة مواصلة أدائهم الرائع في كأس العالم للشباب وتخطي عقبة الأرجنتين في دور الـ 16.
وقدّم زاهر التهنئة لمنتخب بلاده عقب الفوز الكبير على النمسا 4-0 في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
ونقل الموقع الرسمي للاتحاد المصري عن زاهر قوله: «منتخب الشباب كان عند حسن ظن الجماهير المصرية المتابعة لمونديال الشباب». وأبدى زاهر إعجابه «بثقة اللاعبين في أنفسهم واللعب الجماعي والإيجابية في الأداء»، وأعرب عن أمنياته بمواصلة هذا الأداء المميز والروح العالية أمام منتخب الأرجنتين.