غضّ مسؤولو الاتحاد العراقي لكرة القدم النظر عن التعاقد مع المدافع الدولي السابق عدنان درجال لتولي الاشراف على منتخب «أسود الرافدين» قبل انطلاق الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.وكانت تقارير عدة قد أشارت إلى اقتراب الاتحاد من إسناد المهمة إلى درجال، بعد استقالة الألماني فولفغانغ سيدكا، لكن تطورات في الأمتار الأخيرة حالت دون ذلك.
ولم يصدر أي أمر رسمي عن الاتحاد بعد إلغاء فكرة التعاقد مع درجال، مع أن أكثر من مسؤول اتحادي أبدوا حماستهم الشديدة لتوليه المسؤولية. كذلك لم يصدر حتى الآن أي رد فعل من درجال بعد تراجع الاتحاد عن فكرة التعاقد معه للإشراف على تدريب المنتخب الذي كان درجال واحداً من أعمدته الأساسية في ثمانينيات القرن الماضي. ولمّحت تسريبات من مصادر مقربة من الاتحاد العراقي إلى أن عدداً من أعضائه عارضوا فكرة التعاقد مع درجال.
وأفادت تقارير صحافية أمس أيضاً بأن نية الاتحاد العراقي تتجه إلى التعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو، وأن الاتحاد اتفق نهائياً على تسمية مدرب منتخب اليابان سابقاً، لكونه يملك الكثير من الأدوات التي يمكنها أن تقود المنتخب الوطني العراقي في الفترة المقبلة، موضحاً أن زيكو عمل أخيراً مع فريق فنربخشه التركي. ويستهل المنتخب العراقي رحلته في التصفيات بلقاء الأردن في أربيل في الثاني من أيلول المقبل. وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن المفاوضات مع زيكو بدأت بالفعل ويمثلهم فيها رئيس الاتحاد في العاصمة الأردنية عمان.
على صعيد آخر، ذكر شرار حيدر أن الاتحاد القطري طلب من نظيره العراقي تأجيل موعد المباراة الودية بين منتخبيهما التي كانت مقررة في 10 الحالي في الدوحة إلى إشعار آخر، من دون تقديم توضيحات أخرى تقف وراء التأجيل.